‏4‏ نصائح سريعة لتخفيف الوزن

83  

نشرت مجلة سيلف الأمريكية أربعة نصائح سريعة وفعالة يقدمها خبراء التغذية لإعادة المرء إلي رشاقته‏,‏ ولمواجهة ظاهرة السمنة التي تتفشي في كثير من المجتمعات‏.‏

أول هذه الطرق تتركز حول تجنب الأطعمة المصنعة, مثل قطع الحلوي أو الشوكلاتة, واستبدالها بالغذاء الطبيعي, مثل الخضروات والفاكهة.
وبما أن العديد من البدينين يشعرون بالكسل, يشير خبراء التغذية أنه من الممكن استغلال هذه السمنة بشكل إيجابي, بحيث يمكن للشخص زائد الوزن أن يضع أطعمته بأماكن بعيدة عن متناول اليد, مثل الخزائن العالية في المطبخ, وتكمن أهمية هذه الطريقة الثانية, برأي خبراء التغذية, أن الإنسان الكسول سيفضل كسله علي جوعه, وبالتالي فإن وضع الأطعمة في أماكن بعيدة, سيجعله يفكر أكثر من مرة قبل الإقدام علي الأكل.
أما الطريقة الثالثة, فهي بسيطة, وتحث الشخص علي أكل نصف الكمية التي يأكلها عادة, وإذا ما ألحت عليه شهيته بالاستزادة, فيجب أن يذكر نفسه أن جسمه ليس مخزنا للأغذية كي يملأه كيفما اتفق.
ويري خبراء التغذية أن الطريقة الرابعة تكمن في الحذر من بعض برامج الطبخ علي التلفزيون, لأن بعضها يطبخ أغذية من شتي الأنواع, بصرف النظر عن قيمتها الغذائية أو قدرتها علي زيادة وزن المشاهد, ناهيك عن أنها عادة ما تقدم بصورة جذابة, وهو الأمر الذي يضعف من عزيمة الشخص الذي ينوي إنقاص وزنه.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 3 مايو 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,437