دراسة:تناول الفاكهة والخضروات يقلل الإصابة بالسكرى

 

لندن :
منذ 2 ساعة 4 دقيقة

توصلت دراسة بريطانية الي أن الفاكهة والخضراوات ربما تقلل بشكل طفيف خطر الاصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأن تناول تشكيلة متنوعة من هذه الأطعمة الصحية ربما يكون عاملا رئيسيا في الوقاية من هذا المرض.

ولم تثبت نتائج الدراسة -التي نشرت في دورية رعاية مرضى السكري- ان تناول الفاكهة والحضراوات يمنع الاصابة بالمرض المرتبط بالبدانة وتقدم العمر لكن الباحثين قالوا انه يعطي الناس حافزا أكبر لتحسين نظامهم الغذائي.
وقد وجدت الدراسة التي اجريت على اكثر من 3700 بريطاني ان من تناولوا اكبر كمية من الفاكهة والحضراوات على مدار اسبوع قل خطر اصابتهم بالنوع الثاني من مرض السكري على مدى 11عاما مقارنة بمن تناولوا أقل كمية.
وقالت نيتا فوروهي الباحثة بمعهد علم التمثيل الغذائي في كامبردج ان هذه النتائج توضح انه يتعين على الناس الا يركزوا فقط على عدد مرات تناول الفاكهة والخضراوات كل يوم.
واضافت ان النتيجة التي توصلت اليها الدراسة بشان تنوع الطعام جديدة ومثيرة لانهاتثبت انه بمعزل عن الكمية المستهلكة فان احتمال الحصول على فوائد اضافيةومهمة من اختيار مزيج من الفاكهة والخضراوات المختلفة كجزء من نظام غذائي متوازن .



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة:تناول الفاكهة والخضروات يقلل الإصابة بالسكرى

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 27 إبريل 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,651