دراسة:التوت يحد من ضعف الذاكرة

 

بوابة الوفد – وكالات:
منذ 23 دقيقة 38 ثانية

كشف بحث علمي جديد عن أن التوت قد يحد من ضعف الذاكرة مع ارتفاع أعداد المصابين بالزهايمر ومساعي العلماء لإيجاد علاج للمرض المستعصي الذي يسبب الخرف بمرحلة الشيخوخة.

وخلصت الدراسة التي شارك فيها ما يزيد عن 16 ألف امرأة تجاوزت أعمارهن سن السبعين بأن التوت أسهم في تحسين ذاكرة المشاركات اللواتي أكثرن من تناوله، ووجد الباحثون أن المشاركات اللواتي تناولن ما لا يقل عن نصف كوب من التوت أو الفراولة لمدة أسبوع أظهرن تحسناً كبيراً في وظائف الذاكرة.
يشار إلى أن المشاركات وخلال الدراسة التي بدأت منذ عام 1980 أخضعن كل عامين لاختبارات لتقييم قدراتهن الإدراكية.
ويرى العلماء أن فوائد التوت قد تشمل الرجال كذلك رغم اقتصار الدراسة على النساء.
وتقدر رابطة مرضى الزهايمر الدولية وهي تحالف من 73 جماعة غير هادفة للربح من جميع أنحاء العالم أن 115.4 مليون شخص سيصابون بنوع من الخرف بحلول عام 2050.
وكانت دراسات سابقة ربطت بين التوت وتحسن الذاكرة، إذ تحتوي هذه الفاكهة على مضادات التأكسد مثل الإنثوساينين الذي يساعد على مكافحة الالتهاب الذي أشار الباحثون إلى ارتباطه بمرض الزهايمر، كما ارتبط الإنثوساينين بازدياد الإشارات العصبية في الدماغ ما قد يشرح "لمَ تمكنت المشاركات اللواتي تناولن التوت من تحسين ذاكرتهن".
ولا تقتصر فوائد هذه الفاكهة على تحسين الذاكرة وصحة القلب والدماغ فحسب بل أن ما تحتويه من مستويات عالية جدا من الانثوسيانين يساعد كذلك على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.
يشار إلى عائلة التوت تشمل التوت البري والتوت الأزرق والتوت الأحمر والفراولة.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة:التوت يحد من ضعف الذاكرة

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 27 إبريل 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,456