الخيال يخلص الأطفال من آلام البطن المزمنة

صورة أرشيفية
واشنطن /أ.ش.أ/
منذ 3 ساعة 43 دقيقة

أظهرت دراسة طبية حديثة اجراها باحثون أمريكيون بجامعة نورث كالورينا أن إستخدام الخيال لدى الأطفال من الممكن أن يساعدهم على التخلص من آلام البطن الناتجة عن أسباب غير عضوية، وعادة ما يعاني واحد من كل خمسة أطفال من آلام متنوعة في البطن ليست ناتجة بالضرورة عن مشكلة عضوية معينة.

وأشار الباحثون إلى أن سماع الأغاني الهادئة يساعد على استرخاء الأعصاب ، كما أنه يسمح للأطفال بالسباحة بخيالهم في عالم بعيد يساعد على التخلص من تلك الآلام على نحو أسرع ثلاث مرات .
وقد أجريت الدراسة على مجموعة من الاطفال الذين ترواحت أعمارهم مابين 6-15 عاما ، حيث كانوا يخضعون لجلسات الاسترخاء التي تسمح لهم بالتخيل لمرتين كل أسبوع على مدار شهرين ، وكان يتم وضع الأطفال في مواقف تجعلهم يتخيلون مثلا أنهم على ظهر سحابة في السماء أو أنهم يمسكون بمادة لامعة تذوب في أيديهم ثم يضعون تلك اليد على بطنهم ويتخيلون أن الحرارة الناتجة عن هذه المادة تساهم في إزالة الألم عنهم .
وتحسنت حالة أكثر من 70 فى المائة من الأطفال بعد انتهاء العلاج مقارنة ب 26 فى المائة من الأطفال الذين كانوا يتلقون العلاج الدوائي ضد الألم.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الخيال يخلص الأطفال من آلام البطن المزمنة
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 25 مشاهدة
نشرت فى 30 مارس 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,500