باحثون بلجيكيون:
الألومنيوم مسئول عن إصابة الإنسان بمرض الزهايمر
حذر فريق من الباحثين البلجيكيين من الأخطار الناجمة عن استخدام الألومنيوم في الحياة اليومية علي صحة الإنسان.. فقد كشفت أحدث الأبحاث العلمية التي نشرت اليوم الأربعاء تحت عنوان "الألومنيوم: السم الصامت"أن عنصر الألومنيوم وهو من أكثر العناصر انتشارا علي الأرض يحتوي علي مادة سامة. تتراكم في أجسامنا علي مدار الأيام والسنين. متسببة في إصابة المرء بالزهايمر حيث تتركز مادة الألومنيوم شيئا فشيئا في الدماغ. مما يؤثر علي الخلايا العصبية للمخ.
كما أطلقت الدراسة صيحة تحذير إلي النساء من مغبة استخدام مزيلات الرائحة حيث تحوم الشكوك حول مسئولية الألومونيوم عن الإصابة بسرطان الثدي.
وتزداد خطورة الألومنيوم حينما يتعرض لدرجات الحرارة العالية. لذا ينهي العلماء عن طهي الأطعمة في أوراق الألومونيوم نتيجة لتسرب ما تحويه من مادة سامة تحت تأثير درجات الحرارة العالية ثم اختلاط هذه السموم بالطعام الذي نتناوله. مع الأخذ في الاعتبار أن نسبة السمية تصل إلي مستويات قياسية مع وجود أطعمة حمضية مثل الليمون. الطماطم أو الأسماك.
يذكر أن استخدام الألومنيوم انتشر علي نطاق واسع وبأشكال مختلفة وفي جميع المجالات. فهو موجود في صورة أوراق. أكواب. أنبوب.. إلخ. لذا باتت كثير من المنتجات تحتوي علي الألومنيوم مثل معجون الأسنان الأمصال. الحبوب. اللحوم المجففة حتي ماء الصنبور وأواني طهي الطعام. لم تستثن من دائرة
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,744