بالفيديو..روشتة طبية لوقاية طفلك من البرد

كتبت – ندى الشلقانى:
الاربعاء , 07 ديسمبر 2011 22:05

يأتى الشتاء  بمشاكله التى تتعلق بانتشار فيروسات البرد والأنفلونزا، خاصة عند الأطفال، حيث يتعرض الطفل أكثر من مرة إلى نفس المرض.. 
وعن البرد ومشاكله وطرق علاجه استضفنا د. محمد هاشم أستاذ طب الاطفال بجامعه القاهرة فى الحوار التالى:
في البداية، نحب أن نعرف ما هو الفرق بين البرد والأنفلونزا ؟
نزلات البرد تأتى بارتفاع طفيف في الحرارة ، مع أعراض كحة خفيفة ، وتستمر لمدة يومين او ثلاثه على الاكثر. أما الانفلونزا فهى عبارة عن فيروس ينتقل عن طريق الرذاذ، وأعراضه اكثر شدة عن أعراض البرد وتتمثل فى رشح شديد وتدميع بالعين واحتقان بالزور وتكسير بالجسم وهمدان، وارتفاع فى حرارة الجسم قد تصل للاربعين. وتتراوح فترة العلاج من 5 أيام إلى أسبوع .
ماهى الأسباب التى تعرض الأطفال للأنفونزا ؟
أولا العدوى: فلا يجب أن يتواجد الطفل بجوار شخص أو طفل مصاب بالانفلونزا ، لأنه قد يصاب بها .
ثانيا : تيارات الهواء الشديده والحامله للفيروس والتى تأتي عن طريق شخص يعطس في مكان مفتوح ، فينتقل الفيروس إلي أماكن مختلفة، وخاصه أننا في القاهرة نعيش في زحام شديد، وهذا يعرض اطفالنا إلي تكرار الإصابة بالانفلونزا .
ما هي طرق العلاج المتبعة ؟
بالنسبه لنزلاد البرد يجب أن نكثر من شرب السوائل الدافئه ، مع تناول مسكن لتهدئه البردعند الاطفال . أما علاج الأنفلونزا الفيروسية يكون عبارة عن تناول مضاد حيوي بجوار أدويه تخفض الحرارة ، وأكثر الادويه الباراسيتامول والتي تتسم بانعدام الاثار الجانبيه لها ، ومهدئات للكحه أذا وجدت، ويتم ذلك تحت إشراب الطبيب .
ما هي مضاعفات الأنفلونزا ؟
مضاعفات الانفلونزا قد تصل الى حدوث التهاب في الاذن الوسطى ، والتهاب رئوى واحيانا اسهال شديد.لذلك يجب علي كل أم ألا تهمل في علاج أبنها أو الذهاب به الي الطبيب المعالج .
بماذا تنصح الأمهات لحماية أطفالهن من الإصابة ؟
الاكثار من السوائل الدافئه ، وتدفئه الاطفال بشكل جيد ، وعدم  خروج الطفل بعد الاستحمام مباشرة.. ونصيحتي للأم عدم الضغط على الطفل بأن يأكل أثناء العلاج لأنه للأسف فى مصر يوجد اعتقاد خاطئ عند الامهات بأن يجبروا الطفل على الطعام ، فكيف يأكل وهو يعانى اصلا من فقدان للشهية بسبب الإصابة ، فالضغط فى الأكل مرفوض تماما .
هل توجد أكلات تحمى من الإصابة بالأنفلونزا ؟
لا طبعا ، ولكن توجد فواكه معينة ننصح بها لكى تساعد على وقاية الطفل من الإصابة ، والتي تحتوى على فيتامين سى الموجود فى الجوافة والبرتقال والليمون .

شاهد الفيديو:

 

;

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - بالفيديو..روشتة طبية لوقاية طفلك من البرد
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 8 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,751,902