سمعة التدريب المهني

08/11/2011 10:21:15 م

toolbar AkhbarElyom

بقلم:علاء عبدالهادي[email protected]

قد يكون عنوان المقال غير مغر  بالنسبة لك ، وكان كذلك بالنسبة لي حتي وقت قريب ، فأتركه وتبدأ عيني في البحث عن عناوين سياسية ، اكثر جذبا ، ولكن الحقيقة ، وضرورات التغيير الذي نعيشه تحتم علينا أن نلتفت لهذه القضية الخطيرة ، وهي التدريب المهني ، باعتباره بابا  ذهبيا لخروج البلاد من أزمة البطالة .
فرضت ثورات الربيع العربي نفسها علي أجندة الملتقيات والمؤتمرات الدولية في معظم دول العالم في الشهور الأخيرة ، وعلي مدار يومين اتيحت لي فرصة ذهبية لمتابعة أعمال ما يسمي بالملتقي العربي الألماني الثالث للتعليم والتدريب المهني في العاصمة الألمانية  برلين ، وكان علي رأس جدول أعماله البحث عن وسائل لإتاحة المزيد من فرص العمل أمام شباب الدول العربية عن طريق التعليم والتدريب المهني ، وذلك علي اعتبار أن كليهما ذ كما قالت شافان وزيرة التعيم الألماني ذ يمثلان حجر الزاوية لضمان مستقبل هذا الشباب .. الملتقي لأهميته تحرص الجامعة الألمانية بالقاهرة علي المشاركة فيه كل عام ، هذا العام كانت المشاركة الفاعلة بوفد رأسه د. أشرف منصور أمين عام الجامعة .. علي مدار يومي الملتقي تناول المشاركون عدة موضوعات عن مبادرات التدريب المهني والتدريب العالي في العالم العربي تحت عنوان فرص متساوية للنمو ، وكيفية اتاحة المزيد من الفرص في قطاع التعليم والتدريب في كل من مصر وتونس ، كما ناقش المؤتمر تصورات التعاون العربي الألماني في قطاع التعليم المهني والتعليم العالي ، كما تم استعراض التجربة المتميزة للسعودية في هذا المجال .
و للحديث بقية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 9 نوفمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,616,644