المتاعب الجنسية في سن الشبابالسبت 24 سبتمبر 2011

أغلب المتاعب الجنسية ترجع إلي فقدان الثقة في الانتصاب حيث يقع المريض في حلقة مفرغة خشية الخوف من الفشل وتكراره ولذلك يكون الهدف الرئيسي للعلاج هو تشخيص السبب وعلاجه ثم كسر هذا الحاجز النفسي بما يؤدي إلي النجاح في المعاشرة الزوجية والتخلص من عدم الثقة من خلال بعض العلاجات الطبية والتدريبات الخاصة بذلك.
ويؤكد الدكتور حسين غانم أستاذ أمراض الذكورة والعقم بجامعة القاهرة أن ليلة الزفاف في الدول الشرقية ذات التقاليد المحافظة تعتبر مناسبة خاصة جداً ينتظرها الشباب لسنوات طويلة وتعتبر من أجمل ذكريات العمر لأغلب الأزواج والزوجات ولكن عند بعض الشباب الذين يعانون من فقدان الثقة والخوف من الفشل تصبح ليلة الزفاف امتحاناً عسيراً إما أن ينجح فيها أو يتعرض لحرج شديد.
ويجب ملاحظة أن الفحوصات تعتبر جزءاً مساعداً ومكملاً للصورة العامة للمريض. ولكن يجب قراءتها وترجمتها بتريث لتلافي حدوث أخطاء تشخيصية قد تؤدي إلي أضرار نفسية بالغة للمريض. والمثال الشائع لمثل هذه الأخطاء هو تشخيص التسرب الوريدي في شاب سليم عضوياً ولكن نظراً لخوفه وتوتره الشديد يحدث انكماش بالأنسجة الإسفنجية بالأعضاء التناسلية مع تقلص الشرايين وفتح الأوردة مما يعطي انطباعاً خاطئاً بأنه يعاني من التسرب الوريدي.
ولذلك ننصح الرجال بعدم قبول الأمر الواقع والمعاناة في صمت. حيث إن الأغلبية الساحقة من الأسباب سواء النفسية أو العضوية يمكن علاجها بسهولة بدون جراحة عن طريق الوسائل العلاجية والتشخيصية الحديثة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 24 سبتمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,255