نظارة الشمس‏..‏ ضرورة صحية
نورا عبدالحليم

277 

نظارة الشمس ليست من مكملات الاناقة فقط ولكنها ضرورة صحية تحمي عينيك من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تتسبب في كثير من الأحيان في إثارة حساسية العين وقد تؤدي إلي جفافها‏. <="" div="" border="0">

 هذه الحقيقة يؤكدها د.عمرو السمرة أستاذ طب وجراحة العيون بمعهد بحوث أمراض العيون, ويلخص أمراض حساسية العين عند تعرضها للشمس في الشعور بحرقان مع بعض الاحمرار في بياض العين, وإفراز الدموع, وقليل من الإفرازات المخاطية, كما أن كثرة تعرض العيون ــ خاصة عيون المرأة ــ للشمس دون استعمال النظارة الشمسية قد يصيبها بالمياه البيضاء, أو التهاب مركز الإبصار في شبكية العين.
ولحماية العين من هذه الآثار السلبية ينصحك أستاذ العيون باختيار النظارات الشمسية التي تتوافر فيها عدة شروط أهمها وجود مرشح للأشعة فوق البنفسجية التي تمنع الأشعة المنعكسة من الدخول الي العين. ولا علاقة للون النظارة الشمسية أو شكلها بالخصائص التي يجب توافرها في النظارة لحماية عينيك من تلك الأشعة, ولكن بعض النظارات الداكنة التي لا تمنع الأشعة فوق البنفسجية من الدخول الي العين قد يكون ضررها أكثر من نفعها, حيث إنها تتسبب في توسيع حدقة العين وهو ما يؤدي إلي دخول تلك الاشعة بصورة أكبر, ولهذا فمن الأهمية عند شراء النظارة التأكد أنها تعكس الأشعة فوق البنفسجية.
ويضيف: هناك فئات تحتاج إلي النظارة الشمسية أكثر من غيرها, من هؤلاء من تقتضي طبيعة عملهم التعرض لأشعة الشمس بنسبة أكبر من غيرهم, وأولئك الذين يستعملون الأدوية التي تزيد من حساسيتهم للضوء مثل مركبات السلفا أو حبوب منع الحمل وكذلك مدرات البول والمهدئات, إلي جانب من أجريت لهم جراحة المياه البيضاء, أو الذين يشكون بشكل عام من أمراض العين أو الحساسية المفرطة للضوء.. وأخيرا هناك معلومة تهم اللاتي يرتدين نظارة طبية وهي أنه من السهل تحويل عدسات النظارة الشمسية إلي عدسات طبية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 6 يوليو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,759