العنف ضد الأطفال مسابقة اليونيسف للإعلاميين
هبه لوزة 126 

الحرمان من التعليم‏,‏ التمييز بين الجنسين ختان الإناث‏,‏ الزواج المبكر‏.‏ عمالة الأطفال‏..‏ أطفال الشوارع‏..‏ كلها اشكال من العنف يتعرض لها الأطفال سواء في البيت أو المدرسة أو المؤسسات الاجتماعية أو في الشارع.

 

وتعتبر انتهاكا لحقوقهم التي نصت عليها اتفاقية حقوق الطفل التي صدقت عليها مصر وكل الدول العربية.ولأن هولاء الأطفال لايعرفون إن لهم حقوقا يجب احترامها يجب علي الإعلام نشر ثقافة حقوق الطفل وتزويد الأطفال بالمعلومات الدقيقة بشأن حقوقهم والانتهاكات التي يتعرضون لها خاصة وان العنف في المنزل من الموضوعات التي يغلفها طابع السرية في مجتمعاتنا.
من هنا تأتي أهمية مبادرة مكتب اليونيسف الإقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا بتخصيص جائزة سنوية للإعلاميين المتميزين في مجال اعداد التقارير الإخبارية حول قضايا الطفولة في المنطقة وتمنح للمواد الإعلامية المطبوعة والمرئية والمسموعة والإعلام الالكتروني والتصوير الفوتوغرافي والكاريكاتير بهدف إلقاء الضوء علي الموضوعات التي يتم التركيز عليها كل عام.
وقد تم تخصيص جائزة هذا العام لموضوع العنف ضد الأطفال. ويجوز للأعمال المقدمة أن تتناول القضايا الوطنية أو الإقليمية.
وقد وضعت هيئة التحكيم عدة معايير لمراعاتها في الموضوعات التي ستقدم للمسابقة منها مدي ملاءمة الموضوع للتغطية الإعلامية وأهمية ونوعية وأصالة النهج الصحفي أو الإعلامي المتبع في التغطية, وعمق التحقيق الإعلامي ودقته والموضوعية والنزاهة أو الحيادية في التغطية, والأثر الإيجابي المحتمل الذي يمكن أن تحدثه القصة, أو التحقيق.. وسوف تنظر هيئة التحكيم بإيجابية إلي الأعمال الموجهة صوب الحلول.
ويمكن للمتقدم للمسابقة الاشتراك بخمس مقالات أو قصص اخبارية أو اعمدة الرأي أو التحقيقات الاخبارية أو الأفلام الوثائقية أو الصور أو الكاريكاتير بشرط أن تكون هذه الموضوعات قد تم بثها أو نشرها أو اذاعتها في الفترة من2010/8/20 إلي2011/7/20 وتقبل الأعمال المشاركة في المسابقة بأي من الملفات العربية والانجليزية والفرنسية في موعد أقصاه7/20 مرفقة باستمارة أو نموذج طلب المشاركة الذي يمكن الحصول عليه من مكتب اليونيســــــــف ـ مصر: ت.25265083

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 306 مشاهدة
نشرت فى 22 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,461