authentication required
عقوبة المصرى الذى يرتدى نشانًا أجنبيًا

السبت, 23 أبريل 2011 19:35



كتبت - شادية السيد:

وضع قانون العقوبات أحكاما مشددة لكل من ينتحل صفة موظف عام وهى كالتالى: نصت المادة 155 من قانون العقوبات على انه يعاقب بالحبس كل من تداخل فى وظيفة من الوظائف العمومية

ملكية كانت او عسكرية من غير ان تكون له صفة رسمية من الحكومة او إذن منها بذلك او أجرى عملا من مقتضيات احدى هذه الوظائف. والمادة 165 تقول كل من لبس علانية كسوة رسمية بغير ان يكون حائزًا للرتبة التى تخوله ذلك او حمل علانية العلامة المميزة لعمل او لوظيفة من غير حق يعاقب بالحبس سنة وتنص المادة 157على انه يعاقب بالغرامة كل من تقلد علانية نشانا لم يمنحه او لقب نفسه كذلك بلقب من ألقاب الشرف اوبرتبة او بوظيفة نيابية عامة من غير حق.

ويعاقب بالغرامة كل مصرى تقلد علانية بغير وجه حق اوبغير اذن رئيس الجمهورية نشانا اجنبيا او لقب نفسه كذلك بلقب شرف اجنبى او رتبة اجنبية.

و اكدت المادة 159على انه فى الاحوال المنصوص عليها فى المادتين السابقتين يجوز للمحكمة ان تأمر بنشر الحكم بأكمله او بنشر ملخصه فى الجرائد التى تختارها ويكون النشر على نفقة المحكوم عليه.



اذا اعجبك محتوى المقال يمكنك مشاركته عبر
       

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية عقوبة المصرى الذى يرتدى نشانًا أجنبيًا
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 28 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,627,534