الاستحمام بالماء الساخن في الشتاء قد يصيب بالسكتة القلبية
نيويورك ـ‏(‏ رويترز‏):


‏ كشفت دراسة يابانية عن أن الاستحمام لفترة طويلة في حوض ماء ساخن من أجل الشعور بالدفء في فصل الشتاء قد يترتب عليه بعض المخاطر غير المتوقعة‏.‏

 

وقال فريق بقيادة تشيكا نيشياما من كلية التمريض بجامعة كيوتو اليابانية إن الاستحمام بالماء الساخن في يوم بارد يسبب مشكلات للقلب مع ارتفاع معدل الإصابة بالسكتة القلبية في أثناء الاستحمام لعشرة أمثاله في الشتاء عنه في الصيف.


وقد تكون هذه النتائج مهمة خاصة في اليابان حيث يمثل الاستحمام جزءا رئيسيا من الحياة اليومية سواء في المنزل أو كشكل من أشكال الترفيه مع تدفق الناس علي الينابيع الساخنة العديدة في البلاد من أجل الاسترخاء لفترة طويلة.
وكتبت نيشياما وزملاؤها في دورية( الإنعاش) في اليابان يأخذ معظم الناس حماما ساخنا لفترة طويلة لأن المنازل اليابانية التقليدية ليست معزولة جيدا, كما هو الحال في الغرب والتدفئة المركزية غير مألوفة تماما.
واستند الفريق في دراسته علي بيانات نحو11 ألف حالة توقف للقلب في أوساكا غرب البلاد في الفترة من2005 إلي.2007
وقبيل حدوث السكتة القلبية كان22 بالمائة من الأشخاص ينامون وتسعة بالمائة يستحمون وثلاثة بالمائة يعملون و0.5 بالمائة يمارسون الرياضة, وكانت النسبة الباقية تمارس أنشطة غير مجدية أو غير معروفة.
وبالنظر إلي معدلات السكتة القلبية كان أعلي معدل في القائمة54 حالة لكل عشرة ملايين شخص لكل ساعة من الاستحمام, ثم عشر حالات لكل عشرة ملايين شخص لكل ساعة من ممارسة الرياضة.
وبالنسبة لمن يقومون بالاستحمام ارتبط الخطر بدرجات الحرارة الخارجية مع حدوث مزيد من السكتات القلبية في الأيام الأكثر برودة.
وفي حين مازال من غير الواضح كيف يمكن تفسير هذا الارتباط, فإن الاستحمام في حوض ماء ساخن في يوم بارد يؤدي إلي انخفاض سريع في ضغط الدم مما يؤثر علي القلب.
وكتبت نيشياما وزملاؤها قد يكون من المهم اتباع النهج الوقائي للأشخاص الأكثر عرضة للخطر مثل تدفئة الحمام أو الامتناع عن الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 83 مشاهدة
نشرت فى 26 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,769,152