ابتكار تقنيات تساعد فى استعادة الهواتف المفقودة

الأحد، 10 أبريل 2011 - 16:24

صورة أرشيفية

كتبت هبة السيد

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

يقوم خبراء تكنولوجيا المعلومات بالعالم فى تطوير منصات وتقنيات جديدة تساعد المستخدمين على التحكم فى الهواتف وتأمينها، لتمكن أصحابها من استعادتها مرة أخرى بعد فقدها أو تعرضها للسرقة، لاسيما وأن الشركات المصنعة فى العالم تتنافس من أجل تطوير الهواتف المحمولة وبخاصة الذكية.

ويشتكى العديد من مستخدمى المحمول بمصر، من صعوبة استعادة هواتفهم مرة أخرى فقدها أو تعرضها لسرقتها، حيث يؤكد مشغلو الشبكات "فودافون وموبينيل واتصالات"، من أن تتبع الهواتف المفقودة يكلف أضعاف ثمنها، إضافة إلى ارتفاع حجم فقدان الهواتف بسبب الانتشار الكبير لمستخدمى المحمول الذى يصل إلى 70 مليون.

وأكد الدكتور عمرو بدوى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على وجود آليات لتتبع الأجهزة المسروقة أو المفقودة التى تصل أسعارها لبضعة آلاف من الجنيهات، وإبطال عملها من خلال التعرف على الرقم السرى التسلسلى للهاتف، إلا أن بعض من يقومون بسرقة تلك الهواتف يقومون بتصديرها خارج البلاد.

وقامت شركة جوجل بإدخال تحديثات على قدرات الإدارة والتحكم الخاصة بتقنية هواتف أندرويد، الأمر الذى من شأنه أن يمكن المسئولين من تأمين وإعادة الأجهزة المفقودة أو المسروقة، وذلك بإضافة تطبيقات تهدف إلى تحديد مكان الجهاز الذى يعمل بنظام أندرويد المفقود أو المسروق على الخريطة، إضافة إلى إمكانية تغيير كلمة المرور.

وأشارت آخر التوقعات السوقية للهواتف الذكية إلى زيادة عدد مستخدميها إلى نصف سكان العالم العام الجارى، تستحوذ الولايات المتحدة الأمريكية على الحصة الأكبر من حيث المبيعات.
وارتفع عدد عملاء الهاتف المحمول بمصر إلى 70.6 مليون مشترك، تتصدرهم فودافون مصر بنحو 31.7 مليون، ثم المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل بـ30.2 مليون، واتصالات بنسبة 8.6 مليون، طبقا لمؤشرات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن حوالى 87% من المصريين يستخدمون الهاتف المحمول، حيث يصل عدد السكان إلى نحو 80 مليون نسمة.

<!-- sport ads website --> <!-- end sport ads website -->
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 173 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,667