كواليس الحكومة
يقدمها : محمد فتح الله

مركز معلومات الحكومة:
حملات لتوعية المواطنين بروح ثورة اللوتس
كتبت - نادية السيد:
أكد أحدث تقرير لمركز المعلومات برئاسة الوزراء علي أن ثورة 25 يناير لم تنته باسقاط رئيس أو نظام فهي في نظر الكثيرين ماهي إلا بداية حقيقية لمجتمع أفضل تسوده أخلاق شاهدها وعاش فيها الثوار في ميدان التحرير فظهر الكثير من الحملات التي تحث المواطنين علي المحافظة علي روح الثورة وتطبيقها في كل مكان مثل حملات النظافة والتجميل في شوارع ومدن مصر والشعارات التي ظهرت تطالب المواطنين بعدد من المبادئ مثل مساعدة المحتاج المشاركة في الانتخابات عدم التحرش رفض الرشوة وغيرها من السلوكيات المتحضرة. وأشار التقرير الي أن ميدان التحرير تحول من معقل للثوار المطالبين باسقاط النظام السابق إلي ساحة فنية زاخرة بشتي ألوان الحياة والابداع والفكر مشيرا الي امثال الشباب المصري ممن يملكون الموهبة والابداع في الغناء أو الموسيقي أو الشعر أو التمثيل للمشاركة في أحداث الثورة وتحولت أجزاء من أرضية الميدان الي متحف جماعي مفتوح مليء بلوحات تدين النظام وأعوانه أو تشيد بالثورة وترثي شهداءها.
أشار التقرير إلي أن المصريين قد استعادوا ثقتهم في شباب وطنهم الذين استطاعوا ان يغيروا الواقع وان يعبروا عن أفكارهم وآرائهم بشكل سلمي ومتحضر أذهل العالم كله مؤكدا ان هذه الثورة اسقطت عن الشباب الكثير من الادعاءات والاتهامات التي لحقت بهم مثل السلبية وعدم الوعي والانتماء للوطن فهذه الثورة أثبتت للجميع ان المصريين لديهم المقدرة علي تغيير الواقع ولديهم ارادة شعبية قوية لتحسين المستقبل السياسي والاجتماعي والاقتصادي للدولة.. أشار التقرير أيضا الي اللجان الشعبية التي أفرزتها ثورة 25 يناير للدفاع الذاتي عن أمن الأحياء والشوارع والمؤسسات الهامة نابعة بالدرجة الأولي من تعاظم شعور المصريين بانتمائهم لهذا الوطن وواجبهم للدفاع عنه ضد أي خطر يهدده.. مشيرا الي ان اللجان كانت تقوم بحراسة الشوارع وعمل كمائن لضبط الخارجين عن القانون والمخربين وتسليمهم للقوات المسلحة. كما قام المواطنون بتنظيم حركة المرور في الميادين والشوارع بالاضافة الي المتظاهرين الذين دافعوا عن تاريخ أجدادهم وبلادهم من السرقة والنهب لحمايتهم ومحافظتهم علي المتحف المصري من محاولات سرقته وتخريبه.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 31 مارس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,173