أكثر من مليار شخص سيعانون من ندرة المياه عام 2050

آخر تحديث: الثلاثاء 29 مارس 2011 3:07 م بتوقيت القاهرة

تعليقات: 0 شارك بتعليقك - ساكرامنتو– أ. ش. أ

 

Share3 اطبع الصفحة

 أكدت دراسة أمريكية أن أكثر من مليار شخص على كوكب الأرض خاصة في المدن، سيعانون من ندرة المياه عام 2050، حيث إن التغيرات المناخية تسرع من آثار التمدن.

وأضافت الدراسة، التي أعدتها الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة ونقل راديو "إفريقيا 1" اليوم الثلاثاء مقتطفات منها، أن قلة المياه تهدد الظروف الصحية لبعض المدن العالمية، وتمثل خطرا على الحيوانات والنباتات، وذلك إذا قامت المدن بضخ المياه في الطبيعة.

وأوضحت أن نحو 993 مليون شخص في المدن لن يجدوا سوى أقل من 100 لتر من المياه يوميا للعيش، إذا استمر الاتجاه الحالي للتحضر عام 2050.

من جانبه، قال "روب ماكدونالد" معد هذه الدراسة: إنه يوجد حلول لتوفير المياه لمليار شخص، ولكن هذا يتطلب مزيدا من الاستثمار في مجال البنية التحتية واستخدام جيد للمياه، مشيرا إلى أن 150 مليون شخص يستهلكون حاليا أقل من 100 لتر يوميا من المياه، حيث يستهلك المواطن الأمريكي المتوسط 376 لترا يوميا.

وأكد الخبير الأمريكي أن قطاع الزراعة الذي يعد أكبر مستخدم للمياه، يجب أن يخضع لإصلاحات، مشددا على ضرورة جمع مبالغ على المستوى الدولي لمساعدة الأمم الأكثر فقرا، لتوفير مياه الشرب إلى سكان المدن، حيث تعد منظمة الأمم المتحدة مشروعا لإنشاء صندوق من 100 مليار دولار سنويا عام 2020 لمساعدة الدول المتضررة من التغيرات المناخية.

يذكر أن 6 مدن هندية (مومباي، ونيودلهي، وكالكوتا، وبانجالور، ومادراس، وهيديراباد) يعدون من أكثر المدن المتضررة من قلة المياه، هذا بالإضافة إلى أن دول غرب إفريقيا (مدينة "لاجوس" بنيجيريا و"كوتونو" في بنين) سيتعرضون أيضا إلى قلة المياه، كما أن مدن أخرى بينها "مانيلا"، و"بكين"، و"طهران"، و"لاهور" سيعانون من ندرة المياه.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 29 مارس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,708,056