مؤتمر عالمى بجامعة المنصورة حول جراحة القدم والكاحل

الأحد، 27 مارس 2011 - 13:11

جانب من فعاليات المؤتمر

الدقهلية - تامر المهدى

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

اختتمت جامعة المنصورة فعاليات الدورة التدريبية العالمية الثالثة لجراحة القدم والكاحل بالمنصورة بعد أن استمرت ثلاثة أيام بمشاركة عدد كبير من علماء وأطباء تخصص العظام فى العالم مع إجراء عمليات جراحية ونقلها مباشرة على المشاركين فى المؤتمر.

وكان اليوم الأول بعد الجلسة الافتتاحية بحضور الدكتورة ريمونده عساف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أشرف عبد الباسط عميد كلية طب المنصورة ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة المنصورة والمراكز الطبية المتخصصة وتم عقد محاضرات لمناقشة وسائل تشخيص وعلاج مشاكل وأمراض جراحة القدم والكاحل ومفصل ما بعد الكاحل والوسائل العلاجية الحديثة والجديد فى عمليات الكسور ومفصل القدم والكاحل باستخدام المنظار وبدون تدخل جراحى.

وكذلك تم مناقشة تشوهات الأنسجة الرخوة وعلاج الأربطة عن طريق استخدام المناظير بديلا عن التدخل الجراحى، وذلك لسرعة الشفاء وقدرة المصاب على استئناف نشاطه بعد فترة قصيرة من العلاج .

وفى اليوم الثانى نوه البروفيسور جان وليم لورانس رئيس الجمعية الأوربية لجراحات القدم والكاحل خلال المناقشات أنه خلال التعامل مع كسور عظمة الكعب يجب أن يقبل الأطباء والمريض سويا النتائج بنسب متفاوتة من الدقة حيث إن هذه الكسور تكون عادة من الكسور المعقدة وتحتاج إلى كثير من الحكمة فى التعامل معها للوصول إلى أفضل النتائج نظرا لصعوبتها الشديدة .

وخلال فعاليات اليوم الأخير للدورة تم إجراء عملية بالميكروسكوب لكاحل القدم بواسطة الدكتور أيان وينسون الرئيس السابق للجمعية الأوربية لجراحات القدم والكاحل وقد تم نقل هذه العملية إلى قاعة المؤتمر بالبث المباشر وتلا ذلك مناقشات متبادلة مع الجراحين والحضور للاستفادة العلمية والعملية وتبادل الخبرات ورفع مستوى الأداء.

وقد أوصى الدكتور فاروق يوسف الرئيس الشرفى للمؤتمر أن هذه الدورة تعتبر من الركائز المهمة لسياسة التعليم الطبى المستمر الذى تحرص عليه دائما جامعة المنصورة بالتعاون مع الجامعات المصرية والأوربية للوقوف على أحدث طرق تشخيص وعلاج مشاكل القدم والكاحل البريطانية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 176 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,707,943