authentication required

زرع الثدى لمرضى السرطان فى دراسة بـ"المنصورة"

الأحد، 27 مارس 2011 - 16:36

جانب من المناقشة

الدقهلية - تامر المهدى

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

حصل الباحث مصعب سعد محمود شتيوى على درجة الماجستير من جامعة المنصورة فى الجراحة اليوم، الأحد، عن دراسة بعنوان "نوعيـة الحيـاة والبقـاء على قيـد الحيــاة بعــد جراحــة إعـــادة بنــاء الثـدى لدى مرضى سرطان الثدى".

وقال الدكتور مصعب شتيوى، الطبيب المقيم بقسم جراحة الأورام بمركز الأورام كلية الطب جامعة المنصورة، إن جراحة إعادة بناء الثدى أصبحت جزء لا يتجزأ من علاج سرطان الثدى، وبفضلها حدث تحسن فى نوعية الحياة للكثير من المرضى، مشيرا إلى أن الخبرة المكتسبة على مدى السنوات الثلاثين الماضية قد أثبتت أن إعادة بناء الثدى عملية آمنة وموثوق بها، كما أنها لا تخفى الارتجاع المحلى أو الموضعى للورم ولا تساعد فى تسريع تكرار وتيرة أو خطر انتشار سرطان الثدى، وبالإضافة إلى ذلك، فإن إعادة بناء الثدى له مردود إيجابى وفوائد نفسية لكثير من النساء.

والجدير بالذكر أن رسالة الطبيب أشرف عليها كل من الدكتور شريـف زكـى قطـب أستاذ جراحة الأورام بمركز الأورام، والدكتور أحمـد السعيـد ستيت أستاذ جراحة الأورام بمركز الأورام والدكتور عمــر فــاروق علـى مدرس جراحة الأورام بمركز الأورام.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 187 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,708,052