ما هو مرض كلين ليفن Klein Levin؟

الأحد، 27 مارس 2011 - 17:43

دكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى للأطفال والمراهقين والعلاج الأسرى

كتبت أمنية فايد

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

يسأل قارئ: أريد أن أعرف ما هو مرض كلين ليفن وما أسبابه وما هى طرق علاجه؟
وتجيب على هذا التساؤل دكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى للأطفال والمراهقين والعلاج الأسرى قائلة: "Klein Levin" أو فترات كثرة النوم هى حالة مرضية تحدث فى الرجال أكثر من النساء وتبدأ فى سن المراهقة ومن أعرضها هى النوم الكثير ولفترات تبدأ من 24 ساعة وقد تصل إلى 72 ساعة وعند الاستيقاظ يقوم بتناول كميات كبيرة من الطعام وخاصة الكربوهيدرات، وأحيانا تكون مصحوبة بعصبية وقد تكون مصاحبه بعدوانية أيضا.

بالإضافة إلى اندفاع جنسى شديد وتصدر منه تصرفات غير مناسبة، وهذه العلامات هى الأساسية والأكثر شيوعا، وجميع هذه العلامات تكون بدون أسباب ولا يستطيع مقاومة هذا الشعور.

وتضيف دكتورة هالة: "هذه الحالة نادرة الحدوث، وتأتى للمريض فترة قد تكون أسبوعين أو أكثر ثم تنتهى ويعود الشخص إنسانا طبيعيا، وهناك حالات يحدث لها نسيان تام لهذه الفترة عندما تعود إلى طبيعتها، ونادرا ما يحدث الكلين ليفن للبنات وكبار السن".
وتؤكد دكتورة هالة حماد قائلة: "هذه الحالة ليس لها أسباب محددة فهناك البعض ربط حدوثها بسبب الإصابة بفيروس معين ولكن هذا لا يعمم على الجميع، وهذه الحالة أيضا تكون مصحوبة بتغير فى رسم المخ وهو ما يسمى بالكهرباء الزيادة فى المخ وطريقة العلاج تكون عن طريق الأدوية وتحت إشراف الطبيب".

<!-- sport ads website --> <!-- end sport ads website -->
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 157 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,708,270