الفيس بوك ينقذ حياة عائلة أمريكية من سطو مسلح

الإثنين، 28 مارس 2011 - 18:25

الفيس بوك ينقذ حياة عائلة أمريكية

(أ.ش.أ)

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

فى حادثة مثيرة وتعد الأولى من نوعها، ساهم موقع الفيس بوك للتواصل الاجتماعى فى إنقاذ عائلة أمريكية من حادث سطو مسلح على يد إحدى العصابات المقنعة كاد يؤدى إلى مقتل أفرادها، مما يضيف ميزة نسبية جديدة لهذاالموقع.

ويرجع الفضل فى إنقاذ العائلة المكونة من طالب وجدته وأخته الصغيرة إلى استعانة الطالب "ناتيش باكتا"، البالغ من العمر 20 عاما للفيس بوك، حيث هداه تفكيره أثناء حادث السطو إلى الاختباء واستعمال جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به للتواصل مع أى شخص يمكن أن يتصل بالشرطة، فكتب على صفحته على فيسبوك عبارة "النجدة! اللصوص.. لا يوجد اتصال هاتفى".

وبالرغم من تعامل العديد من أصدقاء الطالب البالغ عددهم حوالى سبعمائة صديق باستهانة إزاء هذه الاستغاثة إلا أن أعز أصدقائه تعامل مع العبارة بجدية كافية جعلته يتصل بالشرطة، ويرشدها لموقع حدوث السرقة فى مقاطعة بارتاو بولاية جورجيا الأمريكية.

ونجحت الشرطة بفضل استجابتها السريعة فى إنقاذ أفراد العائلة الذين احتفظ بهم المجرمون كرهائن حتى يتموا جريمتهم، ونجحت فى تعقب المجرمين وإلقاء القبض عليهم رغم أنهم لاذوا بالفرار عند سماعهم صوت صفارات سيارات الشرطة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,962