مؤتمر مكافحة العنف ضد الأطفال يطالب
شهادات ميلاد للقطاء

بورسعيد - هشام العيسوي

طالب المشاركون في المؤتمر الافتتاحي لمشروع مكافحة العنف ضد الطفل بضرورة تفعيل المساعدة القانونية للضحايا من الأطفال المعرضين للخطر والذين هم في نزاع مع القانون مع تحقيق العدالة الجنائية والإصلاحية للأطفال وذلك من خلال الحضور معهم أمام محكمة الطفل ونيابة الطفولة وتقديم الطلبات والبلاغات ومتابعة التحقيقات وتذليل العقبات القانونية للأطفال المعرضين للخطر وأسرهم في الجهات الإدارية وما يتبعها من تقديم المشورة واستخدام كافة الإجراءات القانونية لإستخراج المستندات الرسمية والثبوتية من شهادات الميلاد خاصة للأطفال اللقطاء ومجهولي النسب لمنحهم الحق فيما يتمتع به الأطفال الآخرون وتدعيم دور الأخصائيين الاجتماعيين وكذلك تنمية مهارات المحامين والأخصائيين النفسيين وتوعية الاطفال بحقوقهم الواردة بالاتفاقيات الدولية والقانون المصري من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية.
أقيم المؤتمر تحت رعاية د. مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان والمجلس القومي للمرأة ونظمته جمعية بورفؤاد لرعاية الأسرة والطفولة وشارك فيه اللواء جمال الريس رئيس مدينة بورفؤاد والمستشار عمرو الشيمي المستشار القانوني لمجلس الطفولة والأمومة والمهندس أحمد بدر وكيل وزارة لتضامن الاجتماعي ببورسعيد ورتبة واصل رئيس الجمعية وعدد من المشاركين في العمل الاجتماعي.
وأكد هاني الجبالي مدير الوحدة القانونية أن المشروع يشمل نطاق محافظات بورسعيد والدقهلية والاسماعيلية وضواحيها علي مدار 18 شهراً ويهدف المشروع لتقديم المساعدة القانونية ل 800 طفل من الجنسين المتصلين بقضايا في المحاكم والنيابات مع تلقي بلاغات خطي نجدة الطفل علي رقمي 16000 والمشورة الأسرية علي رقم 16021.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 187 مشاهدة
نشرت فى 25 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,762,465