«الفيللرز».. تملأ التجاعيد وتخفيها

١٧/ ١/ ٢٠١١
 
عملية حقن سيدة بـ«الفيللرز»

«الفيللرز أو الحقن المالئة للتجاعيد»، إحدى المواد التى يتم حقنها فى مناطق التجاعيد، وتساعد على تنشيط البروتينات المسؤولة عن بقاء الجلد فى حالة شباب، لتمنع ظهور ملامح الشيخوخة على الإنسان، ويصنفها الأطباء كمادة ضد تأثير الزمن على البشرة .

ويوضح د.فتحى خضير، أستاذ جراحة التجميل بطب قصر العينى، أن الفكر الجديد فى جراحة التجميل توجه بشكل كبير نحو استخدام طرق جديدة، دون إجراء جراحة، ضمن هذه الطرق استخدام حقن ملء التجاعيد، التى تشتهر باسم الـ«fillers»، وهى مادة اسمها «هايالرونيك أسيد» مماثلة لبروتين ينتشر بكثرة فى منطقة أسفل الجلد، ومسؤول عن بقاء الجلد فى مظهر شبابى دون تجاعيد.

ويضيف أن مادة «هايالرونيك أسيد» يتم حقنها فى خطوط التجاعيد، لتعوض المادة الطبيعية الموجودة فى الجسم، وتمنع ضمور الأنسجة فى الجلد، وتملأ التجاعيد مع تقدم العمر.

وعن كيفية الحقن وفاعليته، والأماكن التى يجب حقنها يقول: «أهم الأماكن التى تناسب حقن (الفيللرز) هى خطا التجاعيد الموجودان من الأنف حتى الفم، والخدود وجفون العينين، ويقوم الطبيب المتخصص فى التجميل أو الأمراض الجلدية، المصرح له بمزاولة التجميل، بتحديد مناطق التجاعيد، ليقوم بحقنها بقدر معين من المادة».

ويضيف: «تظهر نتائج الحقن على الشخص فى اليوم التالى مباشرة، ويظل مفعولها لمدة تبدأ من ٦ أشهر حتى سنة ونصف السنة تقريبا، على حسب مكان الحقن، فإذا كان فى خطى الأنف أو الخدود، يظل المفعول لمدة سنة، وإذا كان فى جفون العين يظل لمدة ٦ أشهر». ويتابع: «عندما ينتهى مفعول المادة فى الجسم، يتم تكرار حقنها مرة أخرى، وتتحسن نتيجة الحقن بشكل ملحوظ مع التكرار».

وعن الحالات المحظور لها أن تستخدم هذه الحقن، يشدد على أنها ممنوعة على المرأة الحامل، ومريض السكر فى حالة عدم ضبط نسبة السكر بجسمه، والمصاب بالتهابات فى الوجه.

وأضاف أن المادة المستخدمة فى الحقن ليس لها أى أضرار جانبية، لأنها مماثلة لبروتين موجود تحت الجلد، لذا لا يقاومها الجسم، ويتقبلها بسهولة لأنها غير غريبة عنه، وتعتبر هذه المادة آمنة تماماً - على حد تأكيده - وتستخدم فى علاجات أخرى، ويستخدمها أطباء الرمد لعلاج العين. ويؤكد أستاذ جراحة التجميل أن الحقن المالئة للتجاعيد تناسب الرجل والمرأة، وأثبتت الأبحاث العلمية أنه عندما يتم حقنها فى سن مبكرة، قبل الإصابة بتجاعيد، بداية من سن الــ٣٠، تمنع حدوث الكثير منها، ويصل الإنسان لسن الــ٦٠ ببشرة نقية.

وعن تكلفة هذه الحقن وأماكن وجودها، يوضح د.فتحى خضير أنها مستوردة من أمريكا وفرنسا والسويد ومحظور بيعها بالصيدليات، ومصرح بتداولها بين أطباء التجميل فقط، وتبدأ أسعارها من ٩٠٠ جنيه، ويمكن إجراؤها فى مستشفى قصر العينى والمستشفيات الحكومية مجاناً، بشرط أن يتحمل المواطن تكلفة المادة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 36/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 220 مشاهدة
نشرت فى 17 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,745,397