authentication required
التضخم يرتفع إلى ١٠.٣% بسبب زيادة أسعار اللحوم والسكر والخضروات والألبان فى ديسمبر

  كتب   أميرة صالح    ١١/ ١/ ٢٠١١

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن زيادة معدل التضخم خلال شهر ديسمبر الماضى، ليصل إلى ١٠.٣%، مقابل ١٠.٢% خلال شهر نوفمبر السابق. وأرجع فى بيان، أمس، ارتفاع التضخم إلى زيادة أسعار العديد من السلع والخدمات، فى مقدمتها مجموعة الطعام والشراب التى ارتفعت بنسبة ١٦% فى إجمالى الجمهورية، موضحاً أن الزيادة فى أسعار اللحوم والدواجن بلغت ٢٨.٧%، والحبوب والخبز ٢١.٥%، والسكر والأغذية السكرية ١٦.٣%، والخضروات ١١%، والألبان والجبن والبيض ٨.٨% والفاكهة ٤.٩%، كما طالت الزيادات أقسام التعليم والدخان والمطاعم والفنادق.

من جانبه، توقع الدكتور سمير رضوان، مستشار الهيئة العامة للاستثمار، عضو مجلس الشعب، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، حدوث موجة جديدة من ارتفاع أسعار السلع الغذائية عالميا، منها الزيوت والسمن النباتى والسكر، وهو ما يؤدى إلى زيادة معدل التضخم محليا، مشيرا إلى اعتماد جانب كبير من الاستهلاك المحلى على الاستيراد.

وحول إمكانية قيام البنك المركزى بزيادة أسعار الفائدة، قال «رضوان» إنه من الصعب التنبؤ بهذا الاتجاه الآن، مشيراً إلى أن إصرار المركزى على ثبات الفائدة على مدى الأشهر الماضية كان لعدم وجود مبرر لزيادتها.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 129 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,678,530