فيتامينات الجمال
هدي الصافوري
هل تعلمين ان هناك عشرة أنواع من الفيتامينات تسهم جميعها في الحفاظ علي جمال وجهك وان خللا أو نقصا في نوع من تلك الأنواع سيؤثر حتما علي جمال وجهك ونضارته وهذه الفيتامينات هي "أ" ومجموعة فيتامين "ب" "سي c" و"D" وعليك أن تعرفي أهمية كل فيتامين علي حدة لجسمك.
* فيتامين "أ" لنقاء وجهك.. هذا الفيتامين هو المسئول عن الحفاظ علي نقاوة البشرة وطراوتها وحماية النظر إلي الحد الذي اطلقوا عليه "فيتامين الجمال" نظرا لمعجزاته في مجال التجميل بصفة عامة وتجميل الوجه بصفة خاصة ومكافحة التجاعيد الناتجة عن التقدم في السن وهذا الفيتامين قابل للذوبان في الدسم والدهون والشحوم كما انه يتأثر بالهواء والضوء بالاضافة إلي حرارة الطهو وأهم مصادره الجزر والشمام والفاصوليا وزيت كبد الحوت والبيض والحليب.
* فيتامين "ب" لراحة عضلات الوجه وينقسم هذا الفيتامين إلي عدة اقسام منها فيتامين "ب6" و"ب12" و"ب1" و"ب2" وغيرها ولكل من هذه الأنواع خصائصها ومنافعها.. بالنسبة لجمال الوجه خاصة من الناحية النفسية حيث يعمل علي هدوء الأعصاب بشكل قوي إلي الحد الذي اطلقوا عليه لقب فيتامين الأعصاب ففيتامين "ب أ" لبشرة نضرة وهو يذوب في السوائل لا يمكن تخزينه في الجسم بل يجب الحصول عليه يوميا وليس له سلبيات والكمية الزائدة منه تخرج مع البول ويساعد علي التخلص من الغضب والضيق كما انه يهديء الاعصاب ويحتاج الفرد منه يوميا إلي حوالي 2 ملليجرام واهمية مصادره الطبيعية خميرة البيرة والخبز الاسمر وبراعم القمح واللحوم وصفار البيض.
أما فيتامين "ب2" لنعومة البشرة ويطلقون عليه فيتامين الجمال نظرا لأنه يضفي علي بشرة الوجه الحيوية والنشاط كما انه يمنع تقلص عضلات الوجه واهم مصادره الطبيعية الحليب والكبدة والخميرة والجبن والبيض.
فيتامين "ب3" لهدوء الأعصاب فهذا الفيتامين يتميز بأنه قابل للذوبان في السوائل ولا يتأثر بالضوء والنقص في هذا الفيتامين يؤدي إلي الاصابة بتقرحات جلدية ومرض البلاج ولا غني عنه للحفاظ علي صحة الجلد وجماله وهو مفيد جدا في تخفيف الضغط والكوليسترول وأهم مصادره الطبيعية الخميرة والكبد والحليب والأجبان والأسماك والبيض.
وفيتامين "ب5" ويسمي فيتامين الجلد وهو قابل للذوبان في السوائل وشديد التأثر بالطهو يتلفه تناول القهوة وحبوب منع الحمل والحبوب المنومة والمضادات الحيوية واهم مصادره الطبيعية الحليب واللحوم والبيض وغذاء ملكات النحل وبراعم القمح.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,037