دراسة: المتعافون من كورونا قد يصيبون غيرهم بعد 8 أيام من التعافي

AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to المزيد

11:23 ص | الثلاثاء 31 مارس 2020

فيروس كورونا

كتب: الوطن

أخبار متعلقة

بؤرة فيروس كورونا الصينية تكمل أسبوعا دون تسجيل إصابات جديدة

مصطفى الفقي: أولويات العالم ستتغير بسبب فيروس كورونا

نيوزيلندا تمدد حالة الطوارىء للتصدي لانتشار فيروس كورونا

في حوار افتراضي.. وزير التعليم العالي يبحث أزمة كورونا برعاية اليونسكو

توصلت دراسة جديدة بشأن المتعافين من فيروس كورونا المستجد، إلى أنّ الفيروس ربما يظل معديا لمدة تصل إلى 8 أيام بعد اختفاء الأعراض من المصابين، ما يجعلهم ناقلين محتملين للفيروس للآخرين حتى بعد تعافيهم، بحسب "سكاي نيوز" نقلا عن صحيفة "الديلي ميل" البريطانية. 

نصف المرضى في الصين لا يزالوا حاملين للفيروس حتى بعد شفاءهم

ونشرت الدراسة مجلة طبية أمريكية بعدما أجريت فحوصات على 16 مريضا صينيا بفيروس كورونا، ووجد الباحثون أنّ نحو نصف المرضى في الصين لا يزالوا حاملين للفيروس حتى بعد شفاءهم على ما يبدو، كما كان بعضهم معديا لمدة تصل إلى 8 أيام بعد أن خفت الحمى والسعال. 

ويقول الفريق البحثي الذي أعد الدراسة في كلية الطب بجامعة ييل الأميريكية، إنّ النتائج تقدم دليلا على ضرورة عزل المرضى إلى ما بعد الـ14 يوما الموصى بها، حتى لا يصيبوا الآخرين، إذ أوضح الدكتور لوكيش شارما، المؤلف المشارك في الدراسة، والأستاذ في كلية الطب بجامعة ييل: "أهم نتيجة في دراستنا هي أنّ نصف المرضى ظلوا يحملون الفيروس حتى بعد اختفاء أعراض المرض".

وأشارت الدراسة التي نشرت في المجلة الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة، إلى أنّ الإصابات الأكثر شدة قد تكون معدية لوقت أطول من 8 أيام.

وكان المرضى "عينة الدراسة" خضعوا للعلاج بمستشفى في بكين بين 28 يناير و9 فبراير، وأخذ الباحثون مسحات من الحلق لجميع المرضى في أيام مختلفة وتحليلها بحثا عن آثار للفيروس، وتوصلوا إلى هذه النتائج.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 31 مارس 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,856