دراسة تدق ناقوس الخطر: إجراء العمليات الجراحية ليلا قد تؤدي للوفاة

AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to المزيد

اليوم PM 07:34

دراسة تدق ناقوس الخطر لإجرا العمليات ليلاً وتثير قلق الأطباء

كتب: الوطن

أخبار متعلقة

دراسة: أفلام السينما تتسبب في أخطاء طبية قاتلة

وداعا للشيخوخة.. دراسة طبية تلامس حلم البشرية

دراسة طبية بجامعة أسيوط: الحمام أحد الأسباب الرئيسية لتليف الرئة

دراسة: عقاقير طبية للتقليل من الإصابة بسكتة قلبية

حذرت دراسة طبية، من إجراء العمليات الجراحية للمرضى في ساعات الليل، لكونها تجعلهم أكثر عرضة لمواجهتهم حالات صحية معقدة وحرجة، قد تؤدي إلى موتهم أو تدهور حالتهم الصحية.

وتوصلت الدراسة إلى أن 44% من العينة الذين أجروا عمليات جراحية خلال ساعات الليل، وتحديدا الفترة ما بين 8 مساء حتى 8 صباحا، أكثر عرضة لتدهور حالتهم الصحية بدء من ارتفاع ضغط الدم، حتى عدم انتظام ضربات القلب، بحسب "سبوتنيك". 

كما كشفت الدراسة أن تلك الأعراض تقل إلى نسبة 34% بالنسبة لمن يجرون العمليات الجراحية خلال فترات النهار، وتحديدا من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء، وفسرت الدراسة ذلك إلى أن تلك المخاطر، التي تحدق بالمرضى خلال الفترة، هو إرغاب الفريق الطبي ذاته.

وأوضحت إن الأطباء حين إجرائهم العمليات ليلا يكون هو ومرافقيه في حالة إرهاق كاملة، كما أن عدد العاملين في المستشفى لليلا، وقال ويليام هاروب جريفيتس، رئيس قدم التخدير في مستشفى "رويال كولديج": "نتائج هذه الدراسة تشكل مصدر قلق واهتمام بالغ لكل الأطباء والعاملين في المجال الصحي".

​وتابع: "ربما يكون السبب في زيادة المخاطر، التي ظهرت في هذه الدراسة يعود في جزء كبير منه الى إرهاق الأطباء والعوامل البشرية الأخرى".

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2019 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,598,149