مكـتب العـدل للآستشارات القانونية و أعمال المحاماة

أشــــــرف مـحــمــــد عـــاصـــى { المحـامـيّ } .

         

    

  

  عقـــد عمـــل محـدد المــده

 إنه في يوم ....... الموافق ------- حرربين كل من :-

1- السادة / شركة الجذيرة لصناعة البويات (ش.م.م) ويمثلها فى هذا العقدالسيد /  رئيـس مجـلس الادارة .................       طرف أول .

2- السيد /                        المقيم/                        طرف ثاني.

أقرالطرفان بأهليتهماالقانونية للتصرف والتعاقد و إتفقوا على ما يلى :- 

أولاً : يلتزم الطرف الثاني بموجب هذا العقد بالعمل لدى الطرف الأول بمهنة ----بالشركة أو باى مكان تابع لها على أن تكون الثلاثة شهور الأولى فترة إختبار تحت التجربة ، إذا ثبت خلالها عدم صلاحية الطرف الثاني للعمل لدى الطرف الأول ، انقضت علاقة العمل وانفسخ العقد دون حاجة إلى إنذار مسبق  وبدون مكافأة أو تعويض  وليس للطرف الثاني في هذه الحالة الاعتراض على قرار الطرف الأول بهذا الخصوص .

 ثانياً:يحق للطرف الأول القيام بتكليف الطرف الثاني بأداء  أي عمل آخر بشرط آلا يتعارض مع قدراته وإمكانياته.

ثالثاً : مدة هذا العقد سنة ميلادية  تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني العمل لدى الطرف الأول غير قابلة للتجديد لمدة أو لمدد أخرى مماثلة إلا برضاء الطرفين . 

 رابعاً: تحدد أجر الطرف الثاني لقاء قيامه بالأعمال المعهودة إليه من قبل الطرف الأول براتب شهري إجمالي وقدره ----- جنية فقط ( -------- جنية لاغير ) يدفع في نهاية كل شهر ويتضمن أعلى نسبة من إعانة غلاء المعيشة المقررة قانونا كما يتضمن كافة البدلات المستحقة للعامل بسبب طبيعة او مكان العمل .

خامساً: يستحق الطرف الثاني إجازة سنويه مدفوعة الراتب مقدارها ---- يوماً يقوم الطرف الأول بتحديد موعدها بما يتناسب مع طبيعة العمل .

سادسآ: يلتزم الطرف الثاني بأداء العمل الذي يسند إليه من قبل الطرف الأول تبعاً لتوجيهه وإشرافه  وأن يبذل في تأديته العناية اللازمة ، وأن يأتمر بأوامره الخاصة بتنفيذ العمل المتفق عليه , وأن يحرص على أدوات العمل الموضوعة تحت تصرفه وأن يحافظ عليها ويتخـذ ما يلزم لحفظها وسلامتها ، وأن يحتفظ بأسرار العمل فى كل وقت و التى إطلع عليها أثناء خدمتة لدية .

سابعآ: لايجوز للطرف الثاني العمل لدى  الغير بأجر او بدون أجر إلا بموافقة الطرف الأول الكتابية على ذلك .

ثامناً: للطرف الأول الحق في فصل الطرف الثاني بدون سابق إنذار أو تعويض إذا أرتكب خطأ نشأ عنه خسارة مادية جسيمة ، أو لم يراع التعليمات الصادرة له  أو إذا لم يقم بتأدية التزاماته الجوهرية ، أو إذا أفشى الأسرار الخاصة بالعمل ، أو تغيب عن العمل لمدة عشرة أيام متواصلة أو عشرين يوماً متقطعة خلال السنة الواحدة بدون سبب مشروع ، أو حكم عليه في جريمة ماسة بالشرف والأمانة ، أو تعدى بأي صورة على الطرف الأول أو رؤسائه في العمل .

تاسعا: يقر الطرف الثانى ان اى إخطار يرسل الية على عنوانة المذكور فى هذا العقد يعتبر إخطارا صحيحا ويتعهد بإخطار الطرف الاول باى تعديل فى هذا العنوان خلا اسبوع من تاريخ حدوثة .

عاشرا: يتعهد الطرف الثانى فى حالة إنهاء عملة بأن يسلم للطرف الاول كل ما فى عهدتة فورإنتهاء خدمتة و لا تبرأ ذمتة قبل الشركة إلا بإخلاء الطرف .

حادى عشر : حرر هذا العقـد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها.

                     والله الموفق .

الطرف الاول                                  الطرف الثاني

 

التوقيع                                            التوقيع


         

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 6903 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2012 بواسطة ashrafassy

ساحة النقاش

ahmedsultan

ممتازوشكرا

أشـــرف محمـــد عـاصـــــى

ashrafassy
"إن المحاماة عريقة كالقضاء ، مجيدة كالفضيلة ، ضرورية كالعدالة ، هي المهنة التي يندمج فيها السعي إلى الثروة مع أداء الواجب حيث الجدارة والجاه لا ينفصلان ،المحامي يكرس حياته لخدمة الجمهور دون أن يكون عبداً له، ومهنة المحاماة تجعل المرء نبيلاً عن غير طريق الولادة ، غنياً بلا مال »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,074,066