<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman","serif"; mso-bidi-font-family:"Arabic Transparent";} </style> <![endif]-->


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين

 

إخوتنا أصدقائنا أحبائنا الكرام ضيوفنا المحترمون ارحب بكم ترحيباً حاراً في العاصمة صنعاء.

مستذكرين جميعاً بان اليمن وطننا جمعياً محملاً معي رسالة تقدير وسرور لضيوفنا من قبل فخامة الأخ / الرئيس وسعيداً كل السعادة بتكليفي بافتتاح هذا الاجتماع الوزاري لأصحاب المعالي الوزراء المعنيين عن الثروة السمكية في الوطن العربي.

انه اجتماع ينبغي ان نعطيه اهتمامنا الأكبر لأنه يعتبر واحداً من أهم الاجتماعات التي تبحث عن استكمال منظومة الغذاء العربي.

وما للأسماك من ميزة نعمة أنعمها الله علينا فالنعمة الأولى: أنها حلال حية كانت أو ميتة في جميع الأديان هذا كرم الله على الإنسان.

والنعمة الثانية: بما حظاها الله من امتياز طبيعي بأنها ليست ناضبة مثل بقية الثروات كالمعادن والنفط والغاز .. الخ. وهي متجددة ومتنقلة وأشير بان اليمن بعد تحقيقه الوحدة المباركة يمتلك حوالي 2300 كيلومتر من السواحل وكذلك يمتلك خلجان و133 جزيرة.

انه ينبغي علينا الاهتمام بالصيادين والثروة السمكية وهو موضوع أساسي حيث يجب دراسة تعايش الأسماك والبيئة التي تحتويها الأسماك لان قضية البيئة قضية كبيرة ودولية يجب ان نهتم بها لضرورة حماية مياهنا من العمليات الإرهابية والإرهاب نوعين:

النوع الأول: إرهابيين معهم قنابل

النوع الثاني: إرهابيين يلوثون البيئة هذا بالنسبة للنظرة الإنسانية العامة ومصالح الناس.

أنتقل إلى الموضوعات الموجودة أمام المجلس:

ورأي الشخصي أنها موضوعات مهمة وحيوية.

1-                بالنسبة لإنشاء شركة الاتحاد العربي للتجارة وتسويق الأسماك: أرجو ان يأخذ القطاع الخاص نفساً ، طالما هي تجارة، وأقول بان البلدان مهما كانت كبيرة مع مؤسساتها  فإنها لا تستطيع ان تصل الى دقة القطاع الخاص. وادعوهم للتسويق وادعوا أيضاً لأهمية الثروة السمكية وتحفيز الاستثمار السمكي وان لا نجعل اهتمامنا الأكبر في الغاز أو البترول.

2-                البحث العلمي وشبكة المعلومات: البحث العلمي وشبكة المعلومات ذات طبيعة متماسكة وكنت أفضل ان تكون في ورقة ليست في ورقتين فلا يمكن ان يكون هناك بحث بدون المعرفة أو المعلومة لذلك فان المعلومة لها أهمية ويجب مواكبة التطور والتكنولوجيا فالان اصبح عصرنا عصر السرعة وتبادل المعلومات.

3-                فرص الاستثمار: ان نتيجة النجاح الذي حققناه في مجلس التعاون الخليجي والمانحين الأوروبيين والأمريكيين والمنظمات الدولية في لندن. لدينا خطوة ثانية وهي مؤتمر سينعقد لاستكشاف فرص الاستثمار في اليمن وابلغ مكان لاكتشاف الاستثمار هو الثروة السمكية والسياحة والصناعة أما البتروكيماويات فإنها تحتاج إلى وقت آخر. الطموح موجود لكي نستغل الأشياء المتواجدة لدينا السمك، الزرع، البيئة المتكاملة الموقع الجغرافي التاريخ كل هذا يحتاج إلى استثمار: هذا المؤتمر سينعقد في فبراير من العام القادم، أنا لا أقوم بالدعاية له ولكن أقوم بالترويج له.

 

شكرا والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته

  • Currently 61/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
21 تصويتات / 249 مشاهدة

ساحة النقاش

الدكتور/ محمود راضى

arabfish
الأمين العام للإتحاد العربى لمنتجى الأسماك »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

179,723