أهمية وأهداف موقع عمرة هوليدايز لتنشيط السياحة الدينية

بقلم أحمد كردي

في خطوة تؤكد حرص العاملين بالقطاع السياحي على مصلحة السياحة المصرية والارتقاء بالمنظومة السياحية، تم تدشين الموقع الإلكتروني المصري السعودي الأمريكي «عمرة هوليدايز»، المتخصص في العمرة والحج، تحت مظلة وزارة السياحة لإعداد الترتيبات الخاصة بتلقي حجوزات المعتمرين من مصر وجميع أنحاء العالم. حيث أن السعودية تستهدف تحقيق 20 مليون معتمر سنويا والعدد الحالي 6 ونصف مليون, وبالتالي فإن الوصول لهذا العدد يحتاج إلى منظومة إلكترونية متكاملة في جميع الدول الإسلامية للتعامل على نفس مستوى الميكنة التي تعمل بها المملكة العربية السعودية في جميع الإجراءات المتعلقة بالحج والعمرة.

 

أهمية موقع عمرة هوليدايز

- إن التقدم التكنولوجي جعل من وجود تلك الكيانات للانفتاح على العالم ذات أهمية بالغة, بحيث أصبح المواطن في أي مكان بالعالم له حق اختيار برنامجه السياحي أو الحج والعمرة من أي شركة موجودة على الموقع وليس بضرورة أن يكون في بلده.

- يتيح الموقع حرية اختيار الفنادق وشركات الطيران والتنقلات والرحلة كاملة, وفى نفس الوقت أيضا يتيح للعميل التعامل على أي من تلك الخدمات منفردة.

- تقديم أسعار متميزة تغطي مجموعة متنوعة من الخدمات, بما في ذلك غرف الفنادق والانتقالات ومشاهدة المعالم السياحية وتذاكر الطيران وتأشيرة الدخول عبر الإنترنت.

- إن الموقع يفتح الباب للشركات للتحرك حول العالم في مجال الحج والعمرة، خاصة أن مصر والسعودية هي أقرب نقطتين في العالم، حيث تربط مصر بالسعودية منافذ بحرية وجوية فبدلا من مخاطبة سوق واحدة سيكون هناك انفتاح على العالم.

- يساعد الموقع في إنجاح مستقبل السياحة الإسلامية بشتى أنواعها لأن مصر هي أقرب نقطة للسعودية، فإذا كان ضمن خطة السعودية استجلاب 20 مليونا, فإن مصر تستطيع جلب خمسة ملايين من دول المغرب والشرق الأقصى وأفريقيا, بدلا من تركيا ودبى, وكان من الضروري توفير موقع تسويقي لشركات السياحة في العالم.

 

أهداف موقع عمرة هوليدايز

- أن هدف الموقع هو تسويق وبيع منتجات الشركات السياحية من برامج وغرف فنادق وفراغات طيران أو نقل من خلال الموقع بالإضافة إلى شراء منتجات عمرة هوليدايز المتميزة.

- يهدف الموقع إلى بناء علاقات طويلة الأمد والاستمرار في تقديم مجموعة واسعة من الخيارات والخدمات الحصرية والمعايير الفريدة بأفضل قيمة، إضافة إلى موقع متخصص لشركات السياحة فقط لمواجهة تطور التسويق والبيع أون لاين.

- أن موقع العمرة الجديد لا يقتصر على رحلات الحج والعمرة والسياحة الدينية فقط, وإنما يشمل كافة أنواع السياحة الاخرى, حيث يتعامل الموقع مع 250 ألف فندق على مستوى العالم, بالإضافة إلى الشركات السياحية ومنظمي الرحلات, كما يتضمن الموقع 80‎%‎ من فنادق مكة والمدينة.

- تم إسناد إدارة الموقع لإحدى الشركات المتخصصة في السياحة الإلكترونية, ولا تعمل في السياحة الدينية بأن تكون الإدارة منفصلة بهدف وجود جميع الشركات في بوتقة واحدة، وبذلك يكون هناك مصداقية لكل شركات السياحة سواء في مصر أو خارجها.

- هناك شروطًا لمشاركة الشركات كمساهمين في الموقع بأن تتمتع هذه الشركات بالمصداقية والخبرة ولديها منتج متميز يضيف للموقع ولا يناسب الحاج والمعتمر المصري فقط، ولكن يناسب الحجاج والمعتمرين على مستوى العالم.

- يجب على العاملين في قطاع السياحة تطوير أنفسهم لمواكبة التطور حول العالم, وهذا الهدف الحقيقي وراء تفعيل الموقع الجديد المتخصص في الحج والعمرة.

- ينبغي على جميع شركات السياحة الدينية بالعمل تحت مظلة واحدة, حيث يعتبر الموقع حماية لشركات الحج والعمرة من الهجوم الذى تتعرض له دائما، فمن الضروري وجود مظلة للشركات المصرية ولمواجهة أي صعوبات في موسم الحج والعمرة, حيث أن الموقع يضم شركات مصرية وعالمية وفنادق حول العالم وكل شركة تقدم المنتج التابع لها.

ahmedkordy

(رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 27 مشاهدة

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,174,279

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر