<!--[if !supportLists]-->·        <!--[endif]-->دراسة فانجوري وآخرون (Vangurie, & et al., 2004)  

هدفت هذه الدراسة إلى تقييم مشاريع الرحلات المعرفية عبر الويب في مادة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية بجامعة ألباما وجامعة غرب فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي التحليلي، حيث كانت أداة الدراسة عبارة عن استبانة، وقد طبقت الدراسة على عينة تتكون من (٣٠) طالباً من الطلاب المعلمين للدراسات الاجتماعية للمرحلتين؛ المرحلة الابتدائية وعددهم (١٦) طالباً معلماً، والمرحلة الثانوية وعددهم (١٤) طالباً معلماً في جامعة ألباما وجامعة غرب فيرجينيا، منهم (٢٧) مزاولين لمهنة التعليم، و(٣) غير مزاولين لمهنة التعليم.

وقد توصلت الدراسة إلى أنه لم يوجد اختلاف بين درجات الطلاب المعلمين للمرحلتين الابتدائية والثانوية حيث أظهروا فهماً للقواعد الأساسية للرحلات المعرفية عبر الويب، وأنه لا توجد فروق دالة إحصائيا بين المعلمين الحاصلين على رخصة مزاولة المهنة وغير الحاصلين على رخصة مزاولة المهنة مما يعني أن كلا المجموعتين تمكنوا من تصميم رحلات معرفية عبر الويب على نفس الدرجة من الجودة. كما ركزت معظم مشاريع الويب كويست الخاصة بالطلبة على الجانب الفني والإبداعي للتصميم.

وأوصت الدراسة بأن تكون المهام المعطاة للطلبة أكثر تحديداً ولا تعطى بشكل عشوائي، وأن تكون مواقع الإنترنت المقترحة ذات علاقة مباشرة بالمهام موضوع الدراسة، كما أوصت الدراسة بإجراء المزيد من الدراسات حول الويب كويست ومستوى المعلم الأكاديمي.

 

<!--[if !supportLists]-->·        <!--[endif]-->Vanguri, P., Szymanski, S. Wilson, E. & Wright, V. (2004), Web Quest in Social Studies Education the University of Alabama, Journal of Interactive Online Learning, Vol. 2, No. 3, P 12-18.

ahmedkordy

(رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 21 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2017 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,575,386

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر