<!--دراسة میتشل (Mitchell, 2003).

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب كدليل وطريقة تدريس باستخدام محركات البحث لتلاميذ الصف الثامن على تطوير القدرات التعليمية للتلاميذ وإكسابهم اتجاهات إيجابية نحو استخدام الانترنت، وكذلك إكسابهم الطرق السليمة في استخدام الانترنت، وقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي (نظام المجموعة الواحدة)، حيث تكونت أدوات الدراسة من مقياس لاتجاهات التلاميذ نحو استخدام الانترنت واختبار لمهارات التفكير، وقد طبقت الدراسة على عينة عددها (٢٣) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الثامن، منهم (١٤) تلميذة، و(٩) تلاميذ، تم اختيارهم قصديا، وقد تم تقسيم التلاميذ إلى مجموعات بحيث شملت كل مجموعة ثلاث تلاميذ.

وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: أدى تدريس التلاميذ بالرحلات المعرفية عبر الويب إلى زيادة دافعيتهم لإتمام المهام المطلوبة منهم، وأدى كذلك إلى تنمية مهارات التفكير العلمي لديهم، وتحسين مستواهم من خلال الإجابة على الأسئلة المحددة في المهام. كما أن تدريس التلاميذ بالرحلات المعرفية عبر الويب أدى إلى إكسابهم اتجاهات إيجابية نحو استخدام الانترنت.

 

<!--Mitchell C. David (2003), Using Web Quests as a Guide and Teaching the Use of Search Engines in an 8th Grade Middle School Classroom to Improve Student Learning and Increase Student Comfort When Using the Internet, Master’s Theses, Graduate Division of Wayne State University, Detroit, Michigan.

ahmedkordy

(رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2017 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,079,662

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

هل تعرف أن بإمكانك التوفير بشكل كبير عند التسوق الالكتروني عند إستعمال اكواد الخصم؟ موقع كوبون يقدم لك الكثير من كوبونات الخصم لأهم مواقع التسوق المحلية والعالمية على سبيل المثال: كود خصم نمشي دوت كوم، كود سوق كوم وغيرها الكثير.

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر