محمد غريب

لا شك في ان التزام الآداب في العمل يعطي انطباعاً جيدا عنك لزملائك وإدارة الشركة التي تعمل فيها، ويعبر عن المهنية العالية التي تتمتع بها. سنقدم لك أهم قواعد الإتيكيت في مكتب العمل :

أعر اهتماماً للآخرين وأنت تكلمهم: إذا كنت تكلم أحد زملائك أو أحد المتعاملين مع الشركة في مكاتب الشركة لا تقم بالرد على الهاتف المحمول أو متابعة بريدك الالكتروني أو حساباتك على الشبكات الاجتماعية.

التزم اللباس الرسمي في العمل: من الأفضل ارتداء بدلة رسمية في العمل أو ملابس رسمية قدر الإمكان في العمل، والابتعاد عن الملابس غير الرسمية، فارتداء الملابس الرسمية يدل على مهنيتك الكبيرة.

لا تصدر ضجيجاً داخل مكتب الشركة: إن كنت ترغب في سماع الموسيقى فاستمع إليها من خلال سماعات الرأس headphones ولا تستمع إليها بصوت مرتفع. كذلك حين تتكلم على الهاتف، أو عند تحدثك لأحد زملائك، لا تتكلم بصوت مرتفع فهذا يسبب ضجيجا لزملائك وقد يؤثر على أدائهم في تنفيذ المهام.

لا تضع سماعات الرأس لفترة طويلة في العمل: من المهم استخدام سماعات الرأس headphones لسماع الموسيقى أثناء العمل، ولكن لا تستخدمها مدة طويلة، فهذا يشير إلى عدم اهتمامك بزملائك وأحاديثهم.

اضبط هاتفك المحمول على وضع الصامت: من المهم ضبط هاتفك المحمول على الوضع الصامت حتى لا تزعج الآخرين بصوت هاتفك.

لا تنظر إلى الأوراق والملفات الموجودة على مكاتب زملائك: عليك احترام خصوصية زملائك في العمل فلا تنظر إلى محتويات مكاتبهم ولا تستخدم حواسيبهم المخصصة لهم.

استخدم عبارات مؤدبة في الحديث أثناء العمل: عند تقديم زميل خدمة لك لا تنس أن تقول له "شكراً"، أو عند طلب مساعدة أحد الزملاء أو مديرك لا تنس أن تستخدم عبارة "من فضلك"، أو القول للزبائن "نحن سعيدون بالتعامل معكم".

لا تكون هزلياً: إن خلق جو مرح والمزاح أثناء العمل يجددان نشاطك ويحفزانك على العمل، ولكن يجب أن يكون ذلك بشكل محدود، فلا تمزح كثيراً ولا تحول جو العمل إلى جو هزلي، فجو العمل يجب أن يكون مهنيا.

لا تستعر الأشياء قبل أخذ الإذن: إذا احتجت الى استخدام إحدى الأدوات المكتبية لا تستعرها قبل أخذ الأذن من زميلك صاحب هذه الأدوات.

 عليك القدوم إلى المكتب في الموعد المحدد للعمل: لا تتأخر عن عملك فالتأخر يعني عدم احترامك عملك وهو دليل أن لا قيمة للوقت عندك.    

رتب مكتبك وحافظ عليه نظيفاً: لا تخلق الفوضى في مكتبك ولا تكوم عليه الأوراق، بل نظمها في مجلدات وحافظ على مكتبك مرتباُ دائماً واحرص على أن يكون نظيفاً بشكل دائم.

ahmedkordy

(رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 147 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2014 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,658,031

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر