كثيرات من سيدات الاعمال او الراغبات في الاستثمار لا يملكن الجرأة او القدرة على بدء الاستثمارت والمشاريع الكبيرة او المتوسطة او الصغيرة او حتى متناهية الصغر بأنفسهن ويحتجن الى وقت طويل في استشارة ازواجهن او اقاربهن، وقد اوضحت الدراسات الصادرة حديثاً ان الاسباب الحقيقية وراء ذلك هو ان النساء في الغالب لا يتمتعن بالثقة العالية في انفسهن وتنتابهم حالات من الشك المستمر في النجاح، كذلك تؤثر الثقافات العامة والادوار الاجتماعية على سرعة قرارات سيدات الاعمال ببدء الاستثمارات، وفيما يلي اهم الاسباب التى تعيقهن عن الاستثمار.
اقرأ ايضاً اسباب تسمية الشركات العملاقة والمعروفة حول العالم بأسمائها
اقرأ ايضاً نصائح لاصحاب المشاريع والشركات حول كيفية النجاح في المستقبل

الاسباب التى تعيق سيدات الاعمال عن الاستثمار:

1- علاقات سيدات الاعمال مع الاخرين:

قد تجد السيدة التى تريد ان تستمثر مالها في مشروع ما بعض المشاكل التى تؤثر على علاقاتها الاجتماعية مما يضطرها الى عدم تأسيس المشروع من الاساس، واذا تخطت هذة المشاكل واسست مشروعها قد تجد بعد المشاكل في العلاقات داخل العمل مع الشركاء او الموردين او حتى احد الموظفين وحينها قد لا تستطيع اتخاذ القرارات السليمة.

2- الوقت المناسب لتنفيذ المشروع:

يعد اختيار الوقت المناسب لبدء المشروع من القرارات الهامة الواجب وضعها في الاعتبار، فمثلاً في احد المشروعات يجب البدء في اسرع وقت لوجود فرصة متاجة يجب اقتناصها وفي اوقات اخري يجب التمهل لدراسة السوق بشكل افضل، وللاسف قد نجد بعض النساء يردن البدء فوراً مهما كانت الظروف.

3- ارباح المشروع:

في الغالب ما تجد سيدات الاعمال يعانين من حالات القلق المستمر حول مشاريعهن وحول العوائد والارباح، وهذا خطأ كبير يقعن بة حيث انة من الاولي ان يركزن ويأخذن القرارات التى من شأنها الوصول الى الهدف المخطط لة مسبقاً او تعديل المسارات التى انحرفت لاكمال الهدف.

4- خوف سيدات الاعمال من النجاح:

تخاف النساء من النجاح على المستوي العملي خوفاً من الانشغال عن العائلة والزوج والاطفال وقد يؤدي هذا الخوف الى التراجع والفشل، على الرغم من انة اذا تم التخطيط الصحيح وتعلم كيفية ادارة الوقت فصيبح كل شئ على ما يرام.

5- الخوف من استغلال المال:

عندما تمتلك احدي النساء مشروعاً يدر بعض الارباح فإنها في الغالب ما تكون واقعة بين امرين حول كيفية استغلال الارباح، فالاول هو انفاق المال على تطوير المشروع لتحقيق عوائد ربحية اكثر اما الثاني فهو انفاق المال على اطفالها واسرتها، وبالطبع لا داعي من الخوف اذا كانت الاوضاع الاسرية المادية مستقرة ولكن يجب دراسة كيفية التطوير بشكل جاد.

المصدر: مشاريع صغيرة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,435,974

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر