من المعروف ان كل عمل ناجح ورائة فريق عمِل ولازال يعمل من اجل الحفاظ على النجاحات المحققة، ولكن يوجد من ينسحب من الفريق لاسباب مختلفة ويوجد من يتطور في العمل، وشركة امازون احدي المؤسسات الناجحة التى مرت بتلك الظروف حيث انها بدأت في اول التسعينات ولا زالت الي الان تسيطر على عالم التجارة الالكترونية وتحقق ارباح طائلة، واذا نظرنا للموظفين الاساسيين التى قامت عليهم شركة امازون فسنجد ان عدد منهم قد انسحب ليعمل في مؤسسات اخري او للتقاعد او لاسباب اخري وبالطبع تبقي اخرين وتطوروا وحصلوا على رتب اعلي، ومقال اليوم مخصص عن مجموعة من الموظفين الاوائل الذين ساهموا في تحقيق النجاحات الكبيرة للمؤسسة ومن ثم تركوا العمل بالاضافة الى تحديد وظائفهم الحالية.
اقرأ ايضاً قائمة الشركات العالمية الاسرع تطوراً تحت ادارة السيدات
اقرأ ايضاً اكثر الشركات دفعاً لرواتب الموظفين في العالم

الوظائف الحالية لرواد شركة امازون:

1- شيل كافان: احد الموظفين الاوائل حيث بدء عملة مع بداية انطلاق المؤسسة عام 1994 وظل بها لمدة 5 اعوام عمل خلالها في منصب نائب رئيس قسم الابحاث والتطوير وترك العمل وهو في منصب كبير مسؤوليين التكنواوجيا، وحالياً يكرس وقتة للاعمال الخيرية فقط.

2- بول ديفز: ايضاً من الموظفين الذين بدؤوا في عام 1994 ولكنة لم يبقي طويلاً حيث غادر في عام 1996 ليؤسس بعد ذلك شركتة الخاصة وهي “Linux Audio Systems” وهي معروفة للكثيرين ممن يهتمون ويعملون في المجال التكنولوجي، بالاضافة الى ذلك فإنة يعمل حالياً كمحاضر في الجامعة التكنولوجية في العاصمة الالمانية برلين.

3- نيكولا لافجوي: بدء العمل في شركة اماوزن في عام 1995 اى بعد عام واحد فقط من التأسس ولكنة لم يظل كثيراً حيث غادر العمل بعد 3 سنوات فقط وحالياً يعمل في قطاع الاعمال الخيرية مثل شيل كافان.

4- لوريال كانان: مثلة مثل زميلة لافجوي بدء العمل في شركة امازون عام 1995 وغادر بعد ثلاثة سنوات ايضاً، ولكن الفرق بينهم ان لوريال كان يعمل في قسم العمليات وفي الحقيقة لا توجد اى بيانات او معلومات يمكن ان نعرف من خلالها مجال عملة الحالى.

5- توم سكونهوف: بدء العمل في شركة امازون عام 1995 ولم تتوافر معلومات عن موعد تركة للعمل ويعمل حالياً كمخترغ.

6- اريك بينسون: بدء العمل في عام 1996 وظل يعمل لمدة خمسة سنوات ويذكر ان اخر منصب عمل بة قبل ان يغادر كان مهندس وحالياً فهو متقاعد ولا يعمل لدي اى جهة.

7- سوزان بينسون: استطاعت الحصول على وظيفة في شركة امازون عام 1996 وظلت تعمل لفترة خمس سنوات وحالياً تعمل كأحد اعضاء مجلس ادارة تاون هول في سياتل بالولايات المتحدة.

جيف بيزوس مؤسس شركة امازون:

كان جيف بيزوس هو صاحب الفكرة وكانت جديدة جداً حينها وكان الجميع يتوقع لة الفشل ولكنة حقق نجاحات لم يتخليها احد كما انة صنف من اكثر رجال الاعمال تحققياً للارباح العام الماضي، ولمعرفة تفاصيل اكثر عن حياتة الخاصة وقصة نجاحة اضغط هنا.

المصدر: مشاريع صغيرة
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 205 مشاهدة
نشرت فى 1 ديسمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,872,051

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters