ا بعد تعلم تصميم المجوهرات:

بعد التعلم يمكنك مراسلة بعض الشركات العالمية وعرض تصاميمك واعمالك الي عليهم وان لاقت اعجابهم فيسطلبونك للعمل لديهم مقابل رواتب ممتازة وهذا يعني انك قد تكسب المبلغ الذي استثمرتة للتعلم خلال فترة زمنية قصيرة جداً وهذا هو الاستثمار الناجح بعينة، كذلك يمكنك مراسلة الشركات ولكن ليس بغرض العمل لديهم وانما لبيع التصاميم اليهم وان نجحت في ذلك فستحصل علي ارباح ممتازة. هذا وان كان لديك رأس مال فيمكنك انشاء ورشة صغيرة لتصميم المجوهرات وفيها يمكنك تنفيذ تصاميك وابداعاتك لتتحول الي منتجات ملموسة يمكن بيعها بكثير من الاموال ومع الوقت يمكنك ان تستثمر ارباحك لتطور من ورشتك لتتحول الي شركة كبيرة في المستقبل.

التجربة خير دليل:

في عام 1980 وبالتحديد في مدينة الرياض تأسست ورشة متواضعة بمساحة 16 متر مربع لتصميم المجوهرات وتجارتها ولكنها سرعان ما تطورت واصبحت اليوم من الشركات الرائدة في المنطقة العربية والشرق الاوسط وهذة الشركة هي “لازوردي” بالتأكيد تعرفها!!. كذلك هناك شركة داماس التي بدأت رحلتها في وقت ابكر وبالتحديد في عام 1907 ومنذ ذلك الحين وهي تشهد تطوراً كبيراً لدرجة انها اصبحت من كبريات الشركات في صناعة وتصميم المجوهرات والساعات الفاخرة في الشرق الاوسط. كذلك توجد شركات عربية ناجحة في هذا المجال ومنها (الفردان، جولد كرافت، فتيحي، الحرمين، غسان، معوض).

جميع الشركات السابق ذكرها يمكنك وضعها امامك كمثال، فأغلبها تأسست وبدأت عملها على نطاق ضيق ولكنها تطورت وكبرت ومع الوقت اصبحت رائدة في مجالها واصحابها يحققون الملايين من الارباح.

كيف تتعلم تصميم المجوهرات:

  • الدراسة في الخارج: توجد بعض كليات واكاديميات الفنون في اوروبا والعديد من الدول الاجنبية بتدريس كورسات خاص بتعليم تصميم المجوهرات، هذة الكورسات في الغالب تدرس علي فترات طويلة (سنة او سنتين) وخلالها يتعلم المتدرب العديد من الدورس ويكتسب العديد من المهارات والمعلومات التي تجعل منة مصمم محترف قادر علي العمل لدي اكبر الشركات او بشكل مستقل. وبكل تأكيد هذا هو الطريق الافضل للتعلم ولكنة مكلف.
  • المراكز المتخصصة: في بلادنا العربية توجد مراكز واكاديميات تقوم بتعليم تصميم المجوهرات للراغبين ولكن الدراسة في الغالب لا تستغرق وقتاً طويلاً كما هو الحال في الدراسة لدي الكليات المتخصصة، ولكنها ايضاً تعد دورات ذات قيمة وتعلم المتدرب الكثير من الاشياء ولكنة مطالب بالدراسة والتطبيق والاجتهاد لكي يصل الي مرحلة الاحتراف.
  • الدراسة اونلاين: اذا كنت غير قادر علي السفر للتلم في احدي الكليات المتواجدة بالخارج وفي نفس الوقت ترغب بالتعلم لدي احدي هذة الكليات فيمكنك الدراسة اونلاين وذلك عن طريق التواصل مع الجامعات واختيار الجامعة المناسبة لك ودفع رسوم التسجيل وعندما يبدء البرنامج سيتم اخبارك بجدول المواعيد وبناء علية ستحضر محاضراتك وتتعلم معهم عبر الانترنت.
  • التعلم بدون تكاليف: اذا كنت ترغب في تعلم صناعة بعض انواع الحلي والاكسسوارات وهنا لا اقصد تصميم المجوهرات الفاخرة فبإمكانك التعلم عبر فيديوهات اليوتيوب والمواقع المتخصصة بدون اى تكاليف، وبعد التعلم يمكنك شراء بعض الخامات وانتاج الحلي والاكسسوارات القيمة وعرضها للبيع بطرق مختلفة ومن المؤكد انك ستحقق ارباح ولكنها لا تقارن بالارباح التي ستحققها اذا اصبحت مصمم جواهر.

المصدر: مشاريع صغيرة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 20 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,232,301

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر