هل سألت أحدهم كيف تصبح غنيا ؟ أم هل وجه لك هذا السؤال من قبل؟ ربما تكون قد سألت او سؤلت، وربما ايضًا تكون قد أخفقت في إجابتك لأنك لا تعرف الطريق “بغض النظر عمن يجيبون بالثراء من خلال الطرق غير المشروعة سواء كانوا جادين في حديثهم او يتحدثون على سبيل السخرية”، حسنًا، اذا اردت ان تعرف كيف تصبح غنيا لتعيش حياة أكثر استقرارًا ورفاهية، فمن الجيد أن تتطلع على الخطوات الست الموضوعية التي تؤهلك لتحقيق ما تطمح اليه.. تابع معي.

كيف تصبح غنيا

كيف تصبح غنيا في ٦ خطوات :-

الخطوة الأولى :-

اسأل نفسك لماذا تريد ان تكون غنيا، هل تريد ان تحيا حياة ذات رفاهية؟ ام ترغب في الاستقرار المالي، أم ترغب في الاستثمار لبناء ثروة، ام تحلم بتأمين مستقبل آمن لنفسك ولأبنائك؟ ام لاسباب اخرى.  وبعد التفكير والتحديد قم بكتابة النتائج او الاسباب التي توصلت إليها واختبر منطقيتها وقوة هذه الأسباب وتأثيرها عليك، ودائماً اجعل هذا السؤال أمام عينيك والأسباب التي توصلت إليها هي الاجابة علية.

الخطوة الثانية :-

بعد الانتهاء من مرحلة تحديد الاسباب التي تريد أن تكون غنيًا من أجلها، تأتي مرحلة تحديد كم الاموال الذي ترغب في تحقيقه، مع التأكيد أن الموضوع ليس عبثيًا، اي انك لست أمام كنز مفتوح لتأخذ منه دون اكتفاء، بل يجب أن تحدد مستوى الثراء الذي ترغب في الوصول إليه لأنه كلما زادت الأموال المرغوبة كلما زاد العمل المطلوب. لذلك من الضروري ان تجعل هدفك “كمية الأموال التي ترغب في تحقيقها” هدفًا واقعيًا وليس خياليًا.

الخطوة الثالثة :-

متى تريد ان يتحقق ذلك؟؟ حدد الزمن والوقت الفعلي والعملي الذي تريد أن يتحقق فيه المبلغ الذي تطمح لكسبه.

 الخطوة الرابعة :-

فكر فى طريقة لتجمع بها المال، ولكن فكر فيما تملكه وليس فيما لا تملكه. قد لديك خبرات عملية معينة، او قد تكون لديك مهارات خاصة لا يمتلكها الكثيرون، وقد تكون لديك وفرة في اليد العاملة، وقد تمتلك أشياء اخرى يمكن الاعتماد عليها في العمل لتحقيق المال المطلوب. ( وضع خطة عمل من خلال الخبرات).

الخطوة الخامسة :-

حاول جاهداً ان تكون فريق عمل جيد يقدر على ان يساعدك فى تحقيق هدفك، ويجب ان تتميز بصفات القائد لتحتويهم وتجعلهم يلتفوا من حولك، بالإضافة إلى إمدادهم بالجانب المعنوي والجانب المادي، ويجب أن تجتمع معهم مرتين أو ثلاثة اسبوعياً.

الخطوة السادسة :-

قم بمراجعة خطتك دائماً واكتبها على ورقة وراجعها يومياً لمدة خمس مرات، واستعن بالله قبل كل شئ فهو الذي يرزق بغير حساب.

خاتمة، كيف تصبح غنيا :-

اريد فقط التنويه إلى أن هذه المراحل الست البسيطة للاجابة على تساؤل كيف تصبح غنيا ليست من نسج خيالى ولا هي من محصلة خبراتي وإنما هي خطوات علمية مقتبسة من أحد أشهر الكتب فى مجال التنمية البشرية وأكثرها مبيعاً فى أمريكا وهو كتاب فكر تصبح غنيا للكاتب الأمريكي الشهير نابليون هيل، ويروى الكتاب ايضاً قصص الكثيرين من الأثرياء والأغنياء. وأنصحكم بقراءة هذا الكتاب لما يحتويه من معلومات مفيدة.

المصدر: مشاريع صغيرة
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 145 مشاهدة
نشرت فى 25 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,487,608

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters