موضوعنا اليوم حول كيفية صناعة اشغال فنية فريدة من نوعها وغير معروضة على اى من مواقع الانترنت العربية من قبل وهي عبارة عن عمل ورورد من قماش الجوخ “اللباد” وتثبيتها على اطارات خشبية مغلفة بالقماش‏ وذلك لاستخدامها في تزيين المنازل او لبيعها والاتجار بها وتحقيق ارباح جيدة جداً، ولتنفيذ سنعرضة من اشغال فنية فإنة يجب ان تتوافر بك بعض السمات ومنها القدرة والصبر على التعلم والرغبة الداخلية في انتاج اشياء جديدة ذات قيمة لتحقق لك النفع اما على المستوي الشخصي او المادي، بالاضافة الى ذلك يجب ان تتوافر بعض المكونات المادية والتى تتمثل في المواد الخام وادوات العمل وسنوضحها فيما يلي.
شاهد ايضاً اعمال يدوية جديدة وسهلة التنفيذ ومتعددة الاستخدامات
شاهد ايضاً صناعة اجمل الاحذيه يدوياً بالاعتماد على المناشف القديمة

متطلبات تنفيذ اشغال فنية:

1- لوحة او اطار خشبي مغلف بالجلد او بالقماش وتكون مساحتة 10×10 سم.
2- مسدس شمع.
3- مقص حاد ومتوسط الحجم.
4- قماش بلون مفضل لتغليف الاطار بمساحة 12x 12 سم.
5- قماش الجوخ “اللباد” ويمكن السؤال عنة في اى محل قماش او اى محل مستلزمات اشغال فنية.
6- مسطرة ويفضل اداة القياس التي يستخدمها الخياطين والعاملين في صناعة الاعمال اليدوية.

طريقة تنفيذ اشغال فنية بالصور والخطوات:

1- نقوم بفرد قطعة القماش على احدي الطاولات ومن ثم وضع الاطار من الجهة الامامية عليها ونقوم بثنية من الجوانب مع قص الزوائد المتواجدة في الزوايا والتى قد تحدث بعض المشاكل عن عملية التثبيت، وبعد ذلك نقوم بإستخدام مسدس الشمع لتثبيت الجانب الاول وبعد الانتهاء نقوم بتثبيت الجانب المقابل لة، وبعد ذلك نقوم بتثبيت الجانبين الاخرين بطريقة محكمة، وفيما يلي الصور الخاصة بهذة المرحلة.



2- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة نقوم بتنفيذ المرحلة الثانية لتنفيذ اشغال فنية وهي قص قماش الجوخ بقطع متساوية، ويمكن ذلك عن طريق قص مستطيل واحد ومن ثم وضعة فوق القماش الاخري والقص على نفس المساحة، كالتالي.

3- يتم الاعتماد على الطريقة السابقة لقص 10 قطع كبيرة بمساحة  (4 1/2″x 3″) و10 قطع متوسطة بمساحة (3 3/4″x 2 1/2″) و14 قطعة صغيرة بمساحة (3″x 2 1/4″) بحيث يستخدم منهم 10 قطع للتعامل مع الاجزاء الخارجية و 4 قطع للتعامل مع الاجزاء الداخلية.

4- نقوم بإخضار واحدة من قطع الجوخ المقصوصة ووضع نقطة من مسدس الشمع في المنتصف تماماً ومن ثم نضع نقطة على الجانب الايمن ونلصقة ونقطة على الجانب الايسر ونلقصة مع مراعاة عدم تساقط النقاط التى تخرج من المسدس على يدك لكي لا تحرقين نفسك، ولتوضيح هذة الخطوة اكثر شاهدي الصور التالية.

5- نقوم بقص الزوايا لتحويلها الى شكل ورقة من اوراق الورد، مع ضمان تكرار الخطوة الرابعة والخامسة على كافة قطع الجوخ التى تم قصها.

6- بعد الانتهاء من لصق وقص الزوايا الخاصة بجميع قصاصات الجوخ نقوم بإحضار القطع الكبيرة ووضعها على شكل دائري على الاطار، كما توضح الصور التالية.

7- نقوم بعمل الطبقة الثانية بالاعتماد على قصاصات الجوح المتوسطة وذلك برصها بشكل دائري فوق الطبقة الاولي، كالتالى.

8- نقوم بعمل الطبقة الثالثة وهذا يتم بالاعتماد على 7 قصاصات صغيرة ونقوم بعمل طبقة صغيرة اعلى منها ومن ثم نغلق الفتحة بوضع الشمع عليها ولصق القصاصات المتبقية لتكوني قد نفذتي اشغال فنية راقية جداً وفيما يلي صورة العمل النهائي.

استخدامات ما صنعتية من اشغال فنية:

يعتبر هذا العمل من الاعمال الراقية جداً ويمكن استغلالة في تزيين المنازل وعلى هذا فإنك يمكنك استخدامة بشكل شخصي لتزيين منزلك او يمكنك صناعة كميات منة وصناعة اشغال فنية اخري ومن ثم تسويقها على الانترنت ولمحلات بيع التحف ومستلزمات تزيين المنازل وكذلك كحلات الهدايا وغيرهم وتحقيق ارباح ممتازة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 20 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,198,318

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر