يعانى الكثير من الناس من مشكلة رائحة الفم الكريهة وفي الغالب يلجؤون الى الفرشاة ومعجون الاسنان ولكنهم غير مجدين وغير قادرين على حل المشكلة حيث ان الفرشاة والمعجون مصنوعين في الاساس للقضاء على التسوس ومشاكل الاسنان وليس لتعطير الفم، هذا ويتخذ الكثير من الناس خطوات اكثر جدية للتخلص من هذة المشكلة ويذهبون الى الصيدليات لشراء معطرات للفم ولكن في الغالب تدخل العديد من التركيبات الكميائية ي المنتجات التى يقومون بشرائها وكثرة استخدام هذة المنتجات قد يؤدي الى ظهور بعض المشاكل الصحية كما ان كثرة الشراء يؤدي الى تحمل المشترين لتكاليف كبيرة، هذا ولكي نحل هذة المشكلة بأقل التكاليف وبأسهل الطرق وبأعلى جودة ممكنة وبدون اى مشاكل صحية فيمكننا صناعة معطر الفم يدوياً بالاعتماد على مكونات طبيعية 100% وهذا ما سنعمل علية خلال هذا المقال.

المقادير اللازمة للمنتج:

  • ثلث ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • ثلث ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون.
  • ثلث ملعقة صغيرة من النعناع المطحون.
  • كأس ونصف الكأس من المياة النقية.

ملحوظة: ان لم تتوافر هذة المكونات في منزلك فيمكنك شرائها من احدي العطارات القريبة من منزلك سواء كانت مطحونة او غير مطحونة وفي هذة الحالة يمكنك طحنها بنفسك في الخلاط المتواجد في مطبخك.

طريقة عمل معطر الفم:

1- نقوم بإحضار اناء نظيف تماماً ونضعة على النار ونضيف بة الكمية المقررة من المياة وننتظر حتى تغلى المياة.

2- نقوم بعد ذلك بإضافة الكميات المقررة من المكونات الاخري (القرفة، النعناع، القرنفل) الى الاناء ونتركهم ليغلوا سوياً على نار هادئة لمدة دقيقتين مع مراعاة تغطية الاناء اثناء هذة العملية.

3- بعد انتهاء الدقيقتين نغلق النار ونترك الاناء مغطي كما هو حتى يبرد تماماً ومن ثم نرفع الغطاء ومن ثم نقوم بتصفيتة في زجاجة بخاخة نظيفة ويفضل تعقيمها قبل تصفية السائل بها وبعد ذلك نغلقها بإحكام ويمكننا استخدامها كمعطر طبيعي وامن للفم.

طريقة استخدام معطر الفم:

يجب ان تغسل اسنانك ولسانك جيداً بالفرشاة والمعجون ومن ثم تقوم بتناول كمية صغيرة من المعطر الذي قمنا بصناعتة وتتمضمض بة وتقوم بعمل غرغرة بة ايضاً وان حدث وابتلعتة فلن يضرك على الاطلاق، هذا وبعد الانتهاء من الاستخدام فستشعر بأن الروائح الزكية تفوح من فمك لفترات طويلة، بعد ذلك يمكنك اغلاق الزجاجة بإحكام مرة اخري ووضعها في الثلاجة حتى الاستخدام التالى.

ملاحظة هامة:

يمكنك استبدال احد او جميع المكونات المذكورة بمكونات طبيعية اخري مثل ماء الورد الذي يستخدم في الطعام والفانيليا والزعتر وغيرهم من المواد مع الوضع في الاعتبار ان المكونات التى قمنا بالاعتماد عليها خلال الشرح هي صاحبة اعلى معدلات التركيز حيث تحافظ على رائحة الفم الزكية لفترات اطول من باقي المكونات.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 152 مشاهدة
نشرت فى 18 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,883,800

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters