العديد من السيدات يستخدمن فرش المكياج ويتركنها دون تنظيف وبالتالي تتجمع عليها الجراثيم والميكروبات التي من شأنها احداث الاضرار للبشرة في بعض الاحيان، لذلك اذا كنتِ واحدة من هؤلاء السيدات فمن الجيد ان تعرفي ان تنظيف الفرش التي تستخدمينها من الاشياء الضرورية التي يجب عليك فعلها لتضمني حماية بشرتك. منظف فرش المكياج يمكنك الحصول علية من احد المتاجر المتخصصة في بيع مستحضرات التجميل ومستلزمات السيدات او من الصيدلات او حتي من المولات الكبري ويمكنك ايضاً صناعتة بنفسك، وبالطبع ننصحك بصناعتة لأن طرق عملة سهلة جداً وليست مكلفة. وفيما يلي سنعرض اكثر من طريقة لصناعتة مع الاعتماد في كل طريقة علي مواد مكونات ومواد مختلفة وبالطبع يمكنك اختيار الطريقة الاسهل والافضل بالنسبة لكِ.
اقرأ ايضاً طريقة عمل معجون الاسنان في المنزل بالصور
ا
قرأ ايضاً طريقة عمل كريم زيت الزيتون فى المنزل

الطريقة الأولى لصناعة منظف فرش المكياج:

المكونات والمقادير:

  1. كوب ماء مقطر (ماء التكييف، ماء بطاريات السيارات).
  2. 2 ملعقة من شامبو الأطفال.
  3. ملعقة وحيدة من أى نوع من الزيوت التالية: (زيت جوز الهند, زيت اللوز, زيت الزيتون)
  4. 2/1 كوب كحول إيثيلى (يمكن شراؤة من الصيدلية بسعر رخيص).

طريقة التحضير:

إحضرى زجاجة صغيرة ثم قومى بوضع المكونات بالترتيب التالى: نصف كوب كحول إيثيلى ثم شامبو الأطفال ثم ملعقة الزيت ثم الماء المقطر و من ثم قومى برج الزجاجة جيدا حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض وبالتالي تكوتني قد انتهيتي من صناعة المحلول ويمكنك استخدامة بشكل مستمر ويراعي او ويفضل رج الزجاجة في كل مرة قبل إستعمالها.

طريقة استخدام المحلول:

  1. إحضرى وعاء صغير و ضعى فيه ربع كوب تقريبا من محلول التنظيف ثم قومي بوضع فرش الماكياج فى الوعاء و إتركيها لمدة 10 دقائق.
  2. بعد انتهاء المدة يمكنك القيام بغسل الفرش جيدا بالماء الفاتر ثم إتركيها حتى تجف لحين إستعمالها مرة أخرى.

الطريقة الثانية لصناعة منظف فرش المكياج:

المكونات والمقادير:

  1. ملعقة بلسم شعر.
  2. سائل استحمام جونسون للأطفال.
  3. 1/2 ملعقة سائل غسيل الأطباق.
  4. ربع كوب كحول أبيض.
  5. 1 كوب ماء معدني أو من الفلتر.

طريقة التحضير والاستخدام:

إخلطى المكونات السابق ذكرها مع بعضها جيدا ثم ضعى الخليط علي منديل ورقي ثم إمسحى بها الفرشاه و إتركيها حتى تجف قبل استعمالها وهذه الطريقة لتنظيف الماكياج البسيط.

بعض الطرق الأخرى:

1- إحضرى وعاء عميق و ضعى فيه القليل من شامبو الأطفال مع الماء الفاتر ثم ضعى الفرش فى الوعاء لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء جيدا، واضغطي على الفرش بلطف حتى يتسرب منها الماء و إتركيها حتى تجف تماما قبل الإستعمال.

2- ضعى القليل من الكحول في علبة صغيرة ثم أحضري الفرش وضعيها في العلبة وحركي بشكلٍ دائري وباتجاه واحد، ستلاحظين أن الكحول بدأ لونه يتغير بسبب بقايا الماكياج و من ثم إستمري في التحريك و راقبيها جيدا لتتأكدي من أنها نظيفة ثمّ اتركيها تجف قبل إستعمالها.

3- استخدمي غسول الوجه فهو مصنوع لتنظيف الوجه من المكياج ويمكنة العمل على تنظيف فرش المكياج ايضاً، فقومى بوضع الكمية المناسبة منه في وعاء صغير و ضعى كمية من الماء الماء ثم نظّفي به الفرش و من ثم اغسليها واتركيها حتى تجف قبل إستعمالها.

4- إمسكى الفرشاة بحيث تكون لأسفل ثم أنزلى عليها المياه و إغسليها جيدا بالماء حتى تتخلصى نهائيا من آثار الماكياج المتراكمة عليها ثم ضعى قليل من شامبو الأطفال على شعيرات الفرشاة و إفركيها بلطف و من ثم إشطفيها بالماء جيدا و إتركيها حتى تجف.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 570 مشاهدة
نشرت فى 18 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,719,603

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters