اذا كنت ممن يعيشون في شقق او منازل ذات مساحات صغيرة فأنت على الارجح تواجة مشاكل وصعوبات كبيرة في جعل منزلك مرتب ومنظم، فالاغراض الخاصة بك او بأطفالك قد تجدها موضوعة في اماكن غير مناسبة وذلك لعدم وجود اماكن مخصصة لها، هذا وان فكرت بطريقة تقليدية لجعل منزلك مرتب ومنظم فقد تضطر الى التخلص من بعض الاغراض التى تعتقد انها ذات اهمية قليلة وهذا بالطبع تصرف خاطئ، كذلك قد تفكر في التخلي عن فكرة شراء بعض الاغراض التى تحتاجها لعدم وجود مساحات لها وهذا ايضاً تفكير خاطئ، ولعل التصرف السليم يكمن في البحث عن طريقة تمكنك من تخزين كافة الاغراض الحالية والتى تسعي لشرائها بطريقة تجعل منزلك مرتب ومنظم الى اقصي درجة، وفي الحقيقة انت لست مضطر للبحث في مكان اخر حيث ستجد في هذة التدوينة طرق كثيرة لترتيب المنزل الصغير وبالطبع يمكنك تطبيق ما يناسبك منها في منزلك.

طرق ترتيب المنزل الصغير بالصور:

1- ان لم تكن هناك مساحة كافية لوضع طاولة كبيرة او مكتب كبير في غرفتك وترغب في حفظ العديد من الاغراض مثل الكتب والمزهريات واطارات الصور والصناديق الصغيرة وغيرهم، فمن المناسب جداً ان تستخدم المنطقة المحيطة باب الغرفة وذلك بتحويلها الى ارفف صغيرة ذات مظهر راقي وحديث كما توضح الصورة التالية. يمكنك بالطبع الاستعانة بنجار محترف لتنفيذ هذا العمل.

2- تقوم اغلب السيدات وربات البيوت بوضع ادوات ومواد التنظيف في مناطق متفرقة سواء في المطبخ او الحمام وهذا ما يؤثر على المظهر الجمالى لهما، وبالطبع اذا ما قمنا بإستغلال المساحة الفارغة المتواجدة اعلى وبجوار الثلاجة وقمنا بعمل ما يشبة الدولاب فستكون لدينا مساحات جيدة يمكن ان نخزن بها كافة اغراض التنظيف كما يمكن ان نخزن بها اغراض اخري عديدة.

3- يمكنك شراء سرير من الاسرة التى يمكن تخزين الاغراض اسفل منها بدلاً من السرير التقليدي الذي لا يمكن استغلال المساحة الفارغة اسفل منة، وللعلم اصبحت هذة الانواع من الاسرة متوفرة وبكثرة في محلات الاثاث وهي بالطبع تساعد على ان تكون المنازل اكثر ترتيباً وتنظيماً.

4- بإستخدام مجموعة من المواسير الحديدية والاخشاب يمكنك صناعة هيكل يمكن استخدامة لتعليق الملابس علية كما يمكن استخدامة في حفظ الاحذية والحقائب وبالتالى تكون قد تمكنت من وضعهم في اماكن مناسبة وهذا ما سيجعل منزلك اكثر تنظيماً وترتيباً.

5- يمكنك شراء وحدة من الاثاث القابل للطي، فهذة الوحدة يمكنك استغلالها كطاولة في الوقت الذي تعمل فية وبعد الانتهاء من العمل يمكنك اعادتها كما كانت وبالتالى لن يكون هناك وجود لهذة الطاولة وستوفر الكثير من المساحات بالطبع، كذلك يمكنك استغلال هذة الوحدة كخزانة لحفظ الكتب والصناديق وادوات العمل والفازات وغيرهم من الاغراض. يمكنك شرائها من محلات الاثاث او يمكنك تكليف ورشة نجارة حديثة بتنفيذها لك.

6- غالباً ما تكون هناك مساحة فارغة بين الثلاجة والحائط ويمكنك استغلال هذة المساحة بوضع خزانة او درج كبير يحتوي على مجموعة من الارفف ويمكنك استغلال هذا الدرج في حفظ المواد الغذائية التى لا يتم حفظها في الثلاجة، كذلك يمكنك وضع بعض الاواني وقصاري الزرع فوق الثلاجة كما يمكنك تركيب حامل صغير على اعلى جانب الثلاجة لتعليق مريلة المطبخ علية. في الحقيقة يعد هذا العمل واحد من الاعمال التى تدل على الاستغلال الامثل للمساحات

7- قد تتواجد مساحة فارغة في مدخل المطبخ او الحمام واغلب الناس لا يستغلون هذة المساحة بل اغلبهم لا يفكر في كيفية استغلالها من الاساس، ولكن بالطبع يمكن ان نفكر نحن في كيفية استغلالها لنحقق اقصي استفادة ممكنة، ولعل افضل الطرق لاستغلالها تكمن في وضع مجموعة من الارفف الكبيرة لنخزن عليها الاغراض الخاصة بالمطبخ او الحمام، تماماً كما توضح الصورة التالية.

8- يقوم الاطفال بعد الانتهاء من اللعب او الرسم والقراءة بترك الالعاب والكتب في اماكنها وفي الغالب يفعلون ذلك لعد وجود اماكن مخصصة لحفظها، ولكن اذا ما قمت بعمل مجموعة من الارفف ووضعت مجموعة من السلات وصممت لهم خزانة ذات مظهر لطيف فإنهم سيضعون الالعاب والكتب في تلك الاماكن بعد الانتهاء منها.

9- اذا كان مطبخك ذو مساحة صغيرة فيمكنك تثبيت مجموعة من الالواح الخشبية على الحائط ومن ثم يمكنك طلائها وتثبيت مجموعة من العلاقات عليها وتستخدمها في تعليق الاوان والادوات المستخدمة في عمليت الطهي وبالتالى تكون قد تمكنت من ترتيب المطبخ واستغلال مساحاتة الصغيرة.

10- يمكنك شراء خزانة معدنية عالية الارتفاع وتثوم بتخزين الاوراق والمستندات وكذلك الكتب وادوات العمل بها، وبهذا تكون قد تمكنت من ترتيب وتنظيم غرفة العمل الخاصة بك.

يمكنك مشاركة الموضوع على صفحاتك الخاصة بالضغط على ازرار المشاركة اسفل الموضوع.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 708 مشاهدة
نشرت فى 17 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,719,525

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters