مشروع اورجانيك فود آب “مشروع ريادي بفرص نجاح عظيمة”

بواسطة صابر -4 أغسطس، 202022567

المشاريع الريادية تحظى بفرص نجاح كبيرة حيث قلة المنافسة وغالبًا قلة التكاليف وفي ذات الوقت هي أكثر أنواع المشاريع قدرة على كسب الدعم المالي من المستثمرين وجهات التمويل. ومشروع اورجانيك فود آب او تطبيق جوال لبيع الطعام العضوي “الاورجانيك فود Organic Food‎”‏ كما يُعرف بين الناس، هو أحد تلك المشاريع الريادية، فهو قليل المنافسة، وبقليل من التكاليف يمكن تأسيسه وبسهولة يمكن ان يحصل على دعم مالي كبير يصل لملايين الدولارات ليتحول من كونه تطبيق بسيط الى شركة كبيرة، ولنا في العديد من الشركات العربية الريادية الصغيرة والتطبيقات العربية البسيطة مثل اُطلب في مصر و زاوية و زوماتو في الإمارات وغيرها من التطبيقات والشركات دروس وفوائد. فيما يلي توضيح مفصل حول كيفية انشاء مشروع مشروع اورجانيك فود آب بالشكل السليم.

مشروع اورجانيك فود آب “مشروع ريادي بفرص نجاح عظيمة”

ماذا يقدم المشروع :-

المشروع يُقدم اورجانك فود او طعام عضوي، والـ اورجانيك فود او الطعام العضوي هو طعام يتم انتاجه دون استخدام أي هرمونات او كيماويات من شأنها تكبير حجم الثمار أو تسمين الطيور والدواجن، وبالتالي فإن تلك المنتجات تكون أفضل ما يكون لصحة الإنسان، وبالطبع تكون اسعارها اغلى من اسعار الطعام المتوفر بالأسواق حيث الإنتاج الأقل والتكاليف العالية.

فمثلًا تجد ان سعر الكيلو من الفاصوليا الخضراء الاورجانيك يساوي سعر ٢ كيلو من الفاصوليا الخضراء المتوفرة بالاسواق، وسعر كيلو الدجاج ضعف سعر كيلو الدجاج الذي تم تسمينه في المزارع بالاعتماد على أعلاف التسمين والهرمونات.

وفي الواقع اصبح هناك طلب كبير على الـ اورجانيك فود خصوصًا من قبل الأغنياء وسكان المدن والكمبوندات السكنية ومن لديهم اهتمامات بالصحة واللياقة وأصحاب الأمراض المزمنة، وهؤلاء بالتحديد هم من يمثلون العملاء المستهدفين للمشروع.

من اين تحصل على منتجات اورجانيك :-

في البداية تتفق مع بعض المزارع التي تقوم بزراعة النباتات وتربية الحيوانات بطريقة اورجانيك أو عضوية لترسل المنتجات المطلوبة بشكل يومي الى مقر المشروع، وتلك المزارع يجب أن تكون قريبة منك بحيث تقل تكاليف النقل وتضمن سرعة التوريد، وبالطبع في المستقبل وبعد النمو أو الحصول على دعم مالي كبير يتم انشاء مزارع حيوانية وزراعية لصالح المشروع، وبالتالي يكون هناك توفير أكبر على مستوى تكاليف المنتجات والنقل وكافة البنود.

موقع ومساحة المشروع :-

يمكن ان تحصل على بدروم في احدى البنايات السكنية بمساحة لا تقل عن ١٠٠ متر، وهذا البدروم سيكون رخيص السعر لأن أسعار البدرومات تقل كثيرًا عن اسعار المحلات، ولكن بشرط ان يكون الموقع قريب من المزارع التي سوف تتعامل معها، كما أوضحنا في النقطة السابقة.

تجهيزات المشروع :-

تحتاج الى مبردات لحفظ اللحوم، وطاولات وموازين واطباق فوم للتعبئة واكياس نايلون للتغليف وستيكرات مطبوع عليها اسم المشروع، ويُفضل تركيب مكيف هواء للحفاظ على درجة الحرارة في المكان.

عمالة مشروع اورجانيك فود آب :-

في بداية المشروع يمكنك الاعتماد على ٢ عمال فقط للقيام بعمليات التعبئة والتغليف داخل مقر المشروع، و٣ موظفين لـ توصيل الاوردرات داخل حدود المدينة على أن يكون لدى كل واحد منهم دراجة نارية حديثة ومرخصة. ومن الضروري تشغيل أشخاص ملتزمين بحيث لا يجلبون لك المشكلات ولا يعطلون سير العمل.

كيفية انشاء اورجانيك فود آب “تطبيق” :-

التطبيق او الـ APP هو عبارة عن برنامج يعمل على اجهزة الجوال الذكية، وفي الواقع ملايين البشر حول العالم يستخدمون تطبيقات الجوال وانت منهم بالطبع، والفكرة أن يتم إنشاء تطبيق جوال يمكن للناس من خلاله طلب ما يحتاجونه من اورجانيك فود بمختلف الانواع والكميات، ولكي تضمن سلامة التطبيق وكفاءته العملية فعليك بالتعاون مع شركة تقنية معلومات ذات سمعة حسنة و سوابق اعمال متميزة، وننصحك ايضًا بالابتعاد عن الشركات ذات التكاليف الباهظة وان كانت جيدة من حيث الخدمات المقدمة.

التسويق والمبيعات :-

إنفاق الأموال على التسويق بشكل سليم سيضمن لك عدد كبير من تحميلات التطبيق وعدد أكبر من الطلبات التي تربح من ورائها المال، فلو تم تحميل التطبيق ألف مرة على سبيل المثال خلال الشهر الأول، فإن عدد الطلبات قد يزيد يصل الى الالف، والمتوقع ان يصل لأكثر من ذلك، لأن العميل الواحد قد يطلب أكثر من اوردر على مدار الشهر.

ولعل أفضل الأساليب التسويقية التي يمكنك الاعتماد عليها لترويج تطبيق اورجانيك فود هي الإعلان على منصة جوجل ادز، فتلك المنصة ستضمن لك الظهور في مقدمة نتائج البحث و داخل المواقع الالكترونية وتطبيقات الجوال الأخرى ذات الشهرة، وسيترتب على ذلك عدد كبير من تحميلات التطبيق بالطبع، هناك ايضًا منصات اخرى يمكن الإعلان عليها مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام وغيرها. فاختر ما يناسبك منها.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,981,010

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر