روشتة نجاح

edit

 

 

عادات تفعلها تجعلك تفشل

النجاح. ماذا تعني هذه الكلمة لك؟ هل تعني مهنة رفيع المستوى، طن من المال في حسابك المصرفي، السفر حول العالم، منزل ضخم؟ للأسف، هذه هي الطريقة التي كثير من الناس في العالم تقيس النجاح بها. ومع ذلك، أنا أفضل تعريف النجاح ب "السعادة". ولكن من أجل أن تكون ناجحا (في رأى، سعيد)، تحتاج إلى دراسة العادات الخاصة بك حتى تتمكن من كشف وإزالة تلك التي يمكن أن تخرب رحلتك نحو النجاح.

العادات الاتيه تجعلك دائما تفشل :

1.   لا تعطى لنفسك قيمه.

كثير من الناس لديهم شعور بانخفاض تقدير الذات. يعتقدون أنهم أقل من الآخرين. حسنا، هذا هراء! الجميع لديه قيمة وكامل بطريقته الخاصة. لدينا جميعا هدايا فريدة من نوعها لنقدمها للعالم. إذا كنت لا تعطى قيمة لنفسك و لمواهبك، فإنك لن تكون قادرا على تقديمهم للعالم. حب نفسك. انت رائع. ردد ذلك لنفسك ،لا تنسى ذلك فى أي وقت.

2.   ليس لديك انضباط ذاتي .

مهلا، انه لشيء رائع ان يكون لديك حلم. رائع. تهانينا! لكن انتظر. انت تشاهد تلفزيون الواقع؟ انت على وسائل التواصل الاجتماعي لمعظم اليوم؟ انت تكتب الرسائل النصية وتتصفح الإنترنت باستمرار؟ حسنا، هذا لن يجعل حلمك حقيقة. تحتاج إلى اتخاذ إجراءات متسقة في نفس الاتجاه من أجل تحقيق أهدافك. وهذا يتطلب الانضباط الذاتي. إذا الشخص اراد شيئا بشده، سوف يجد الوسيلة. إذا لم يفعل ذلك، سيجد الأعذار. ليبرر تراخيه عن عمل ما يلزم.حدد هدفك واعمل جادا على تحقيقه .

 

3.   تطارد الكمال.

ليس هناك شيء يبلغ درجه الكمال. انها خرافة. انها غير موضوعية. ما هو مثالي "بالنسبة لي ليس مثاليا بالنسبه لك. ومع ذلك ليس ايا منا مخطىء. نحن على حد سواء على حق. توقف عن ملاحقة هذه الفكرة للكمال. بدلا من ذلك، ابدأ مطاردة فكرة أن تكون سعيدا. اذا كنت تطارد شيء بعيد المنال مثل الكمال، في عقلك، لن تكون سعيدا أو ناجحا.

4.   تتحدث داخليا عن نفسك سلبيا.

هذا هو احد ربما أسوأ العادات جميعا. يبدأ عالمك الخارجي مع عالمك الداخلي. عالمك الداخلي هو أساسا حديثك لنفسك. إذا كنت تسمع نفسك تقول أشياء مثل: "لا أستطيع أن أفعل ذلك"، "لا يمكن أن يحدث أبدا"، "أنا لن اجمع الكثير من المال"، "أنا لست ذكيا بما فيه الكفاية" ، " أنا لست شخص محظوظ "- والقائمة تطول - راقب حديثك لنفسك. غير حديثك من السلبي الى الحديث الإيجابي.

5.   تلوم الآخرين عن ظروفك.

إذا كنت من النوع الذي دائما يلقى اللوم على الآخرين لعدم نجاحك، فأنت بحاجة إلى التوقف عن ذلك. بدلا من ذلك، انظر في المرآة. هذا الشخص الذى ينظر اليك من المرآه هو أنت و هو الشخص الوحيد الذي يمكن أن يجعلك تنجح أو تفشل. انت لديك القدرة على تغيير حياتك - حتى لو كان مجرد موقف. أنا أعرف كثير من الناس، يعيشون في العالم في ظروف صعبة. ولكن إذا كنت تشير بأصابع الاتهام إلى أشخاص آخرين و تلقى باللوم عليهم لمشاكلك، فانت لا تفعل لنفسك خير. لذلك تحمل المسؤولية الشخصية. في الواقع، هذا هو الشيء الوحيد الذي يجب عليك القيام به. لا أحد يستطيع أن يغير حياتك الا انت . الاخطاء تعلمك دروس مفيده.

 6.   أنت تحتاج إلى موافقة الآخرين.

بالتأكيد، نحن جميعا نريد الآخرين ان يوافقوا على ما نقوم به. ولكن طالما أنك لم تقتل أحد، او ترتكب جريمة كبرى أخرى، أو تؤذى احد، ما تفعله في حياتك ليست من اختصاص احدا آخر. افعل ما تشعر انه حقك. استمع إلى صوتك الداخلي. لا تدع آراء الآخرين تتغلب على حدسك. اتبع عقلك و احساسك الداخلى. انه لا يخطىء.

7.   لا تخاطر لأنك تخاف من الوقوع في الخطأ.

بدون مخاطره، لا يوجد مكسب. لا شجاعة، لا مجد. أنا متأكده أنك سمعت تلك التصريحات من قبل. ولكن هل فكره المخاطرة أو ارتكاب خطأ تصيبك بالشلل بحيث لا تتمكن في نهاية المطاف ان تفعل شيئا؟ تذكر، مجرد عدم المحاوله، تعنى انك فشلت بالفعل. المخاطره المحسوبه ضروريه لتنجح.

8.   تحرص على علاقات واضح أنها غير صالحه.

نحن نعلم الآخرين كيف يعاملوننا. إذا كنت لا تقيم نفسك (انظر النقطة 1)، فإنك لن تتسامح مع الاسائه من اى أشخاص آخرين. أحيانا الناس تبقى على العلاقات السامة لأنهم يخافون من الوحده - أو لأسباب أخرى لا حصر لها. ولكن تذكر، أنت واحد ممن تحيط نفسك بهم. المثل يقول الطيور على أشكالها تقع. إذا كنت لا تحيط نفسك مع الأشخاص الأصحاء عاطفيا، كيف يمكن أن تكون انت نفسك صحيح عاطفيا ؟ احسن اختيار اصدقائك حتى لا تسىء لنفسك وتنجح.

9.   تنفق المال بحماقة.

واحدة من المشاكل التى لدى الكثير من الناس هو الشراء المندفع ، و عدم ادخار المال ، أو عدم عمل ميزانيه لأموالك. يمكنني أن اصنع قائمة بها الكثير والكثير أكثر من ذلك. ولكن إذا كنت تهدر أموالك على الأمور التي لا تحتاجها ، فانك تهدر مستقبلك و تضيع مبلغ التقاعد ، أو الأموال التي يمكن استخدامها لمتابعة أحلامك وتحقيقها. فكر في ذلك في المرة القادمة التي تريد شراء شيء لا تحتاجه.

10.                  تضيع الوقت بدلا من تثقيف نفسك.

كما قلت في النقطة 2 (الانضباط الذاتي)، إذا كنت تهدر وقتك في فعل الأشياء التي تظن انها متعة ولكنها لا تساهم بأي شيء إيجابي لحياتك أو مستقبلك، فأنت تجهز نفسك للفشل. بدلا من ذلك، اقرا الكتب ، الجرائد، ثقف نفسك. اعرف أفضل طريقة لاتخاذ خطوة نحو مستقبل أفضل. بدون هذا، قل لأحلامك وداعا.

11.                  تريد أن تتبع أحلامك، ولكنك لا تضع خطة.

إذا كنت تريد أن تذهب إلى أوروبا لقضاء اجازة ولكنك لم تشتري تذكرة طيران أو تحجز الفندق، فانك لن تذهب بعيدا عن مكانك! جعل أحلامك تتحقق لا يختلف عن ذلك. عظيم أن يكون لديك شغف لشيء، ولكن إذا لم يكن لديك خطوة بخطوة خطة لكيفية الوصول الى هناك، لا تتعب نفسك وتبدأ. لأنه إذا بدأت، ستتجول بلا هدف ولن تصل لاى مكان وليس فقط  المكان الذي تريد أن تذهب اليه.

لا يمكنك تغيير ما لا تعرفه. ولكن الخبر الجيد:  يمكنك تغيير ما تعرف. النجاح يبدأ مع الوعي الذاتي والعمل. لذلك إذا رأيت نفسك في أي من هذه الأمور الأحد عشر التى ذكرتها، عليك إجراء التغييرات اليوم والتزم بها.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 167 مشاهدة
نشرت فى 22 أغسطس 2015 بواسطة aboukhaled89

الوصـايا السبـع قبل بلوغ سن الثلاثيــن

 

عند دخولك مرحلة العشرينيات من العمر غالباً ماتكون مفعماً برغبة في الحياة وثقة عارمة بالنفس , تزامناً مع انهاء مرحلة الخبرة النظرية” التعليم الجامعي” والرغبة 

في البدء في الحياة العملية وخوض غمار الحياة .

ان مرحلة المراهقة في عشرينيات العمر هي الأرضية التي يبنى عليها كل شيء وهي التي سوف تحدد ما اضا كنت سوف تعيش حياة مملة كالحياة التي يعيشها الملايين من الناس , أو حياة مميزة ممتلئة بالفرص والتحديات

ستمر السنيين مسرعة وستكتشف فجأة أنك على مشارف الثلاثين , فاذا كنت خارجاً لتوك من مرحلة المراهقة وتتنبه بشكل مبكر لمتعة الاختلاف فاننا نوصيك بسبع نقاط يتوجب أخذها بعين الاعتبار وبشكل جدي قبل أن يدركك سن الثلاثين .

1- لا تفكر مطلقاً في التدخين . 

لا شك في ان مرحلة المراهقة في عشرينيات العمر تكون مرحلة التجربة و الانطلاق والتجهز للوقوع في الأخطاء بل وفي بعض الأحيان الرغبة في الوقوع بها تحت شعار ” دعنا نجرب , مازلت الحيات بأكملها أمامنا”

صحيح …. ولكن  احرص بقدر المستطاع أن تجعل حياتك ومغامراتك خالية من التدخين , سواء التدخين المستمر أو في المناسبات .

لا تتبنى الغكر المعتاد : جميع الناس يدخنون و يظهرون بمظهر أكثر جذباً وسعادة . هذا صحيح بالنسبة لها المشهد الذي تراهم فيه ولكن لن تكون معهم عندما تداهمهم النغزات القلبية المفاجئة وموجات ضيق الصدر والتنفس .

قد تكون جالساً بقربه في مطعم أو مقهى وتراه يطلق سحابة جذابة من الدخان و يظهر وكأنه يستمتع بوقته ولكنك لا تدرك ” كما حاله أيضاً لا يدرك ” أن هناك ورماً سرطاني بدأ يتشكل في رأته .

عش عشرينياتك كما تشاء وخض تجارب خاطئة , أخطئ وتعلم من أخطائك , لكن ” صدقني ” لا تفسح المجال للتدخين حتى ولو على سبيل التجربة , ان فاتورته غالية جداً على صحتك واتزانك ونفسيتك وقوامك ومن شأنه أن يظهرك في ثلاثسنياتك كم لو أنك في الأربعينيات .

 

2- مليونك الأول .

اجعل نصب عينيك امتلاكك لمبلغ المليون عند وصولك لعمر الثلاثين , مستحيل؟ ….. حسناً اذ كنت في العشرينيات من عمرك وتقول مستحيل , اذاً ماذا ستقول في سن الأربعين .

تحرك , ابدأ بوضع خطتك , تصرف , ماذا عن البدء بشركة ؟ فكر بفكرة عبقرية تجعلك ثرياً , أبدأ بطريق لم يسبقك اليه أحد من قبل .  ماذا عن البدأ بمشروعك على الانترنت , هل تخاف من الفشل ؟ لا مشكلة في ذلك , افشل , ثم افشل ثم انهض ثم عاود الفشل ثم انهضض وتعلم الدرس و في النهاية سوف تنجح فقط ابدأ وحاول الآن .

 

في عشرينياتك , لاتملك سوى الارادة والشباب والصحة . كن على ثقة أن كل من سبقوك الى عمر الثلاثينيات يحسدوك ويتمنون العودة الى عمرك كي يستغلو امكانياتهم بشكل أفضل 

3- بالطبع الزواج مهم ولكن !

 

سوف يتم تفريغ طاقتك الهائلة في العشرينيات بناء على الطريق الذي ترسمه لنفسك , أياً كان ستنجح به . اذا رسمت وخططت لنفسك لطريق مختلف ومميز بالتأكيد سوف تسير به وتحقق المستحيل , واذا قمت  برسم طريقق رتيب وروتيني لحياتك كن متأكد أنك سوف تنجح بذذلك أيضاًَ .

ان عصام حجي : عالم فلكي مشهور في مجاله , مصري الجنسية يعمل في وكالة ناسا للأبحاث الفضائية و يشغل منصباً مرموقاً وهو مازال في سن الثلاثينيات , كان جوابه عندما سؤل عن كيفية وصوله لهذه االمرحلة :

 في الوقت الذي كان فيه أصدقائي منهمكين في التجهيز للزواج في العشرينيات من عمرهم كنت منهمكاً على تطوير نفسي بشكل مكثف وأسعى لانهاء دراستي الدكتوراة لتحقيق حلمي في العمل في وكالة ناسا .

 

لا نختلف في أن الزواج أمر هام لتحقيق استقرار نفسي وجسدي ولكن ما نختلف فيه , هو جعل الزواج حجر عثرة في طريقك للتقدم والتميز في حياتك . لا بأس في تأجيل الزواج الى نهاية العشرينيات خاصة في حال كان وضعك المادي صعب وتسعى لتحسينه .

أما في حال قدرتك على تكوين عائلة مبكراً , فتأكد من أن شريك حياتك سوف يساهم بدفع للامام وتحفيزك على الوصول لهدفك , لا على دفعك للتخلي عن أحلامك .

 

4- تحول الى قارئ نهم :

لا تدع شيئاً يفلت منك , ابدأ بقراءة كل ما تقع عينك عليه , و تحرر من التشبث بمجالات معينة كقراءة الكتب الفلسفية فقط أو الدينية فقط . مهما كنت منشغلاً اقرأ في الطب والفيزياء والعلوم وادارة الأعمال والاقتصاد وتطوير الذات والأغاز …. الخ ولا تركز على مجال معين لأن ذلك يجعلك تفكر في منحى واحد وقد يقودك للتعصب والتشدد بالنسبة لهذ المجال 

ان القراءة في العشرينيات هي التي تطور مداركك وتجعلك متحضراً وتعد لك نظرة ومنهجية للتفكير والتدبير عند وصولك للثلاثينيات .

5- النجاح أسهل وسط البلهاء :

يقول مارك توين : لولا البلهاء لما حقق الناجحون أي نجاح

على العكس مما يظنه البعض فان النجاح في البلاد العربية أكثر سهولة و بساطة من البلاد الغربية , انها أكثر بريقاً ورونقاً لكنها أصعب وببساطة يعود ذلك لأنها أكثر تميزاً في التعليم .

للأسف تعوم أغلب البلدان العربي على بحر من الجهل ولهذا السبب وببساطة اعمل على تطوير نفسك ومهاراتك ثم ابدأ مشروعك أو فكرتك وسوف أضمن لك النجاح وبسرعة كبيرة ويعود ذلك ببساطة لأن منافسيك قلائل .

 

6- لماذا تفعل ما تفعله ؟

 

ما الذي تريد فعله ؟ كيف يمكنك تحقيقه ؟ لماذا تريده بالذات ؟ 

كثير من الناس يحددون ماذا يريدون أن يفعلوا , لكن عددهم يقل عند تحول لللأمر للآلية التي تمكنهم من الوصول للهدف , لكن المتميزين فقط هم من يمكنهم الجابة عن السؤال : لماذا نريد الوصول لهدفنا هذا ؟ واذا تمكنا من تحقيقه ماذ سوف نفعل بعد ذلك ؟

 

7 - لا تلتفت لغيرك 

من الأخطاء القاتلة الي يتعرض لها الشباب في عمر العشرينيات الالتفات للأصدفاء والتأثر بهم ومحاولة السير على خطاهم .

خاصة عند تخرجك من الجامعة وترى أن صديقك هذا بدأ العمل في شركة ما والثاني حصل على وظيفة بشركة أخرى , فتقرر أن تسلك طريقهم وتسير بالدرب التي يسير عليها الجميع .

اذا اخترت هذا الطريق فأنت ببساطة اخترت طريق التهلكة واخترت أن تصبح مجرد رقم في المجتمع الطبيعي وصورة روتينية عن الشاب الذي تكون سمى مطالبه في أن يحصل على معاشه نهاية الشهر ومنزل متواضع و زوجة وأطفال .

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 395 مشاهدة
نشرت فى 22 أغسطس 2015 بواسطة aboukhaled89

طور ذاتك- 🚣🚣🚣🚣🚣 1)

1)طور ذاتك..

 انصح ولا تفضح، وعاتب دون أن تجرح ..

2) طور ذاتك

.. لا تحتقر شخصاً ولو رأيته يعصي الله بأكبر الكبائر، فأنت لا تدري من سيكون يوم القيامة أقرب إلى الله أنت أم هو ..

3) طور ذاتك

.. أثنِ على الآخرين بصوت مرتفع وعاتبهم بصوت منخفض؛ فنحن نعلوا بأنفسنا من خلال العلو بالآخرين , إن من يثق بنفسه لا يجد غضاضة في الثناء على غيره ..

4) طور ذاتك ..

ظروفك الخاصة لك وحدك وأدبك في الكلام حق للجميع، لا تخلط مشاكلك وظروفك النفسية بتعاملك مع الآخرين ..

5) طور ذاتك ..

قواعد السعادة كن مع الله ولا تحسد أحدا ولا تحقد وعش ببساطة مهما علا شأنك توقع خيرا مهما كثر البلاء وتعلم العطاء ولا تنتظر الرد ..

6) طور ذاتك ..

أغلب مشاكلنا وخلافاتنا ستختفي تماما لو تحدثنا مع بعضنا، بدلا من أن نتحدث عن بعضنا ..

7) طور ذاتك ..

الإنسان الذي يمكنه إتقان الصبر يمكنه إتقان أي شيء آخر ..

8) طور ذاتك ..

كل حدث سيء في حياتك فيه لُطف خفيّ !! لاتدركه غالبًا إلا إن تمعّنت، قد لا يعجبك أو لا تتفق معه لكنه: يبقى خيرًا لك لأنه قُدّر لحكمة ‏

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 250 مشاهدة
نشرت فى 22 أكتوبر 2014 بواسطة aboukhaled89

قصة رائعة

تلقى أحد الملوك صقرين رائعين كهدية، وكانا أجمل ما رأى من الطيور، فأعطاهما لكبير مدربي الصقور لديه ليدربهما، ثم بعد شهور جاءه مدرب الصقور ليخبره أن أحد الصقرين يحلق بشكل رائع ومهيب في عنان السماء، بينما لم يترك الآخر فرع الشجرة الذي يقف عليه مطلقًا. فما كان من الملك إلا أن جمع الأطباء من كل أنحاء البلاد ليعتنوا بالصقر، لكن لم يتمكن أي منهم من حثه على الطيران. وبعد أن أعيته السبل لحث الصقر على الطيران، خطرت بعقله فكرة: "ربما عليَّ أن أستعين بشخص يألف طبيعة الحياة في الريف، ليفهم أبعاد المشكلة. "وأمر فورًا بإحضار أحد الفلاحين. وفي الصباح ابتهج الملك عندما رأى الصقر يحلق فوق حدائق القصر، فأمر حاشيته بإحضار الفلاح الذكي الذي نجح فيما لم ينجح فيه آخرون. فأحضروه ليقف بين يدي الملك الذي سأله: "كيف جعلته يطير؟"، أجاب الفلاح بثقة: "كان الأمر بسيطًا. لقد كسرت الفرع الذي يقف عليه. "لقد خُلِقنا جميعًا لنُحَلِّق.. لنستكشف مواطن قوتنا ونستثمرها. لكننا ننزع أحيانًا إلى السكون فوق فروع الخوف وعدم الثقة بالنفس، متشبِّثين بما ألِفناه، بينما تبدو آفاق الممكن أمامنا لا نهاية لها. فلنتعلم من اليوم كيف نكسر فرع شجرة الخوف الذي نتشبث به، لنبلغ مجد الطيران والتحليق إلى آفاق النجاح.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 295 مشاهدة
نشرت فى 14 سبتمبر 2014 بواسطة aboukhaled89

 الــنوم : سلطان لايرفض له أمر

الـجوع : كافر لايرحم أحدا

الـــهم : سيف بارد في الضلوع الدافئة

القـلق : كرسي هزاز يتحرك في نفس المكان

الــثقة : قطار يحملك للأمام

السكوت : ذهب

القناعة : كنز لا يفنى

الحـقد : اشتعال دون نار ولا دخان

التشمت : مقدار نقص الثقة بالنفس

الغرور : قباحة المنظر و المعشر

الصدق : مفتاح لأقسى القلوب

الظـلم : ظلمات

الخيـانة : نهاية

التسامح : بداية

الصداقة : عملة نادر 

الخوف : كما الغرق في بركة دون ماء

الشوق : دفء

الأمانة : رسالة إنسانية

الرحمة : من صفات الله التي أهداها البشر

البخــل : حفظ الممتلكات لللصوص

الغضب : مفتاح الجنون

الكراهية : فشل القلب

التشاؤم : نقص الايمان بالله

الصـبر : مفتاح الفرج

اهرب حيث شئت :
…﴿ إنّ إلى رَبِّكَ الرُّجْعى ﴾ …

- واعمَل ماشئتَ فهناك كتابٌ :
﴿ لايُغادرُ صغيرةً ولا كَبِيرَة ًإلا أَحصَاهَا﴾ ..

- اليوم :
يُقبل منك ﴿مِثقاَل ذَرة ﴾ ..
- و غداً :
لن يُقبل منك 
﴿ملءُ اﻷرضِ ذهبآ


ثق ثقة عمياء أن من يعلمك أخطائك [يعشقـك ] 

 لا تحكموا على البيوت القديمة من أبوابها فخلف الأبواب القديمة أرواح من ذهب. 

 لا تتعب نفسك علي إرضاء الحاسد
لأنه لا يرضى إلا بزوال ما تميّزت به عنه فخصامه مع الله وليس معك.

 يحدث أن يكون بعض البشر .. دوماً معنا
لكن حينما نحتاجهم يختفون. 

 [ مكة المكرمة ] لا بحر ، لا مطر ، لا طبيعة لكنها تقتلنا شوقاً كلما ذكرناها 

 أسعد إنسان هو من لا ينتظر شيئاً من أحد ، إلا من الواحد الأحد 

 كم غريب أقرب على القلب ۆيفـۆق بغـلاه على [ ابن عمك وخـالك ] .. مـا ھَو جحود بالقرايب ولا عقوق ..! بس كم قريب مادرى 
كيف حالك. 

 المعاناة الكُبرى : هي حين يسقُط من عينك إنسان . . . لكنه لا يسقط من قلبك 

 كلمة آسف ليست كلمة مذلة للنفس ، بل هي كلمة تُقال - لكي يعرف الشخص الآخر .. أنك لاتريد خسـارته ☑

 لا تظهر للمتحدث معرفتك بكل معلومة هو يتحدث عنها . . فالإنصات نصف الأدب. 

 علامة الخذلان أن تفتش عن عيوب الناس وتنسى عيبك وتحاسبهم على ذنوبهم وتغفل عن ذنبك.

 لا تنظر إلى الناس أين و كيف وصلوا بل رتب حياتك وأهدافك ستصل بإذن الله إلى طموحاتك و إنجازاتك. 

 النجاح كالبنيان ..
يشيد على أربع قواعد:
الصبر
الإيمان
المثابرة
الإصرار

 احتكاكك بالناجحين والإيجابيين
يجعلك طالب في مدارس النجاح ..
واحتكاكك بالفاشلين والسلبيين
يجعلك خاضع لمعاهد الفشل الإنسانية ..!

 من تركك أثناء انهيارك
ليس من العدل أن يعود بعد ازدهارك !

 بعض البشر مجـرد أفواه ناطقة ينتقدون و يذمـون ..
ليتهم يدركـون ما يقولون ! 

 الصديق المزيف كالظل يمشي ورائك عندما تكون في الشمس ويختفي عندما تكون في الظلام.

‏ قـد يـرى الناس الجرح الـذي في رأسـك ولكـنهم لا يشعـرون بالألـم الـذي تعانـيه. 

 الأخطاء تؤلم بشدة عند وقوعها، لكن بعد سنوات، هذه المجموعة من الأخطاء تحمل اسم الخبرة. 

 الإشـاعة يؤلفها الحاقد وينشرها الأحمق ويصدقها الغبي
حاول أن لا تكون من هؤلاء الثلاثة. 

 الإهمال الزائد و الاهتمام الزائد كلاهما يؤديان إلى نفس النتيجة وهي خسارة شخص أحببناه ♡ !

 أسـوأ الأصدقــاء اللــي يـسكــت لا جابــوا طاريــك بـالشيــن .. !

 إن كنت جميلاً فجمالك لن يدوم
و إن كنت ذو منصب و نفوذ فهذه الدنيا تدور جمِّل روحك بالخلق و الأدب فهي من تصنع لك المستحيل. 
و بأن الصوت الهادئ أقوى من الصراخ وأن التهذيب يهزم الوقاحة ... وأن التواضع يحطم الغرور.

 عجبت لمن يغسل وجهه عدة مرات في النهار ولا يغسل قلبه مرة واحدة في السنة. 

 حتى إن لم تؤذي أحد سوف يأتي من يؤذيك هكذا هي الحياة أحيانا فلا تنزعج. 



  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 247 مشاهدة
نشرت فى 22 أغسطس 2014 بواسطة aboukhaled89

لاتحسن الظن حد الغباء
ولاتسيء الظن حدالوسوسة
وليكن حسن ظنك ثقة
وسوء ظنك وقاية
ولاترهق نفسك بالرد على
أناس يحملون خلل في الأسلوب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 294 مشاهدة
نشرت فى 18 أغسطس 2014 بواسطة aboukhaled89

الخبرة لا تساوي مجموع ما مررت به من أحداث وإنما الخبرة هي مجموع ما فعلت تجاه ما مر بك من أحداث

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 236 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2014 بواسطة aboukhaled89

هل تعرف متى يموت قلبك؟؟
يموت قلبك..عندما تكثر مشاكلك وهمومك
يموت قلبك .. عندما تضحك بلا سبب
يموت قلبك .. عندما تفقد الثقة بمن حولك
يموت قلبك .. عندما تنسى ذكر الله 
يموت قلبك .. عندما تيأس من رحمة الله
يموت قلبك .. عندما لا تجد حلا منطقيا لمشاكلك
يموت قلبك ... عندما تشعر بكره الآخرين لك..!!
يموت قلبك ... عندما تستهزء بقدرات الآخرين وآرائهم..!!
يموت قلبك ... عندما تتوانى عن أداء العبادات..!!
يموت قلبك ... عندما لا تصارح نفسك بأخطائك..!!
يموت قلبك ... عندما لا تجد لك صديقا صدوقا..!!
يموت قلبك ... عندما تعتقد ان لا مكان لك في هذه الدنيا..!!
يموت قلبك ... عندما لا تقرأ القرءان وتنسى حفظه..!!
يموت قلبك ... عندما لا تشكو لله ضعف قوتك وقلة حيلتك وهوانك على الناس..!!
يموت قلبك ... عندما تقابل الاساءة بالاساءة أو الأحسان بالاساءة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 329 مشاهدة
نشرت فى 6 يوليو 2014 بواسطة aboukhaled89

الـعـقــل
سئل بعض الحكماء: أي الأمور أشد تأييداً للعقل، وأيها أشد ضرراً به؟ فقال أشدها تأييداً له ثلاثة أشياء: مشاورة العلماء وتجربة الأمور وحسن التثبت، وأشدها إضرارا به ثلاثة أشياء: الإصرار والتهاون والعجلة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 193 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2014 بواسطة aboukhaled89

لكي لا تخسر نفسك لا تقلّد غيركَ ، لا تقارن حياتك بالآخرين ، لاتتحدّى إلّاذاتك ، ولا تنتقد أمراً وأنتَ لم تجرّبه

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 355 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2014 بواسطة aboukhaled89

قيل .. خير مالك ما نفعك، وأجل علمك ما رفعك، وخير البيوت ما وسعك، وخير الأصحاب من نصحك .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 184 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2014 بواسطة aboukhaled89

لا تعش عارضاً نفسك للناس ، منتظراً من يعجب بك ويقتنيك !
ف قيمتك ليست في الأخرين ولا تقاس برأيهم فيك
قيمتك بداخلك أنت ،
الثقه بالذات تحييك ملكاً ..

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 299 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2014 بواسطة aboukhaled89

لآَتَتَحَدَّث بنبْرَة الخذْلآن أَبَدًاً!!

( الإنكِسَآر , الذلّ , الخضوع , الضّعْف )

أجْعل مِن تِلْكَ المَشَآعِر خصُوصِية مَعَ الله فَقَط ...!


لِأنَّ

لآ أحد َيَنظُر لِحَآجَتُكَ ويُجْبرُ الكَسرَ . غَيْرَ الله

وَلآأحدَ يَشعرُ بإنْكِسآركَ ويَرْسلُ لَكَ الفرَجَ . غَيْرَ الله

لآ أحدَ يَأْخُذُ مِنْكَ ويَعْرفُ حَجْمَ فَقدُكَ فَيَعطِيكَ ويُرْضِيكَ . غَيْرَ الله

لآأحدَ يَسمعُ نَبْضُكَ الضَّعِيف وَيَرْحَمُكَ . غير الله

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 184 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2014 بواسطة aboukhaled89

ماكان التوفيقُ بيتاً يُسكن ،
ولا ثوباً يُرتدى !
التوفيق : غيثٌ إن أذِن اللّه بهطوله
على حياتك ما شقيتَ أبداً
فاستمطره بالدّعاء وحسن الظّن بالله
كُل شَيء عَندَ رَبي قَريَبْ ،، حَتى و إن تأخرَ قليَلاً ،، أو كثيراً فإنّ تَأخِيره لِـ حِكْمَة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 185 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2014 بواسطة aboukhaled89

10 قواعــد هامة :
وضع بيل جايتس هذة القواعد لحياة أفضل وأظنه أصاب وهى :
القاعدة 1 :الحياة غير عادلة ، فعود نفسك عليها.
القاعدة 2 :العالم لايهتم بحبك لذاتك،فهو ينتظر فقط إنجازاتك حتى قبل أن تهنئ نفسك.
القاعدة 3 :لن تحصل على 60.000 $ سنويا فقط بمجرد أنك تخرجت من الجامعة
القاعدة 4 :إذا ظننت أن لديك معلم قاس معك ، فاعلم أنه ينتظرك رب عمل أقسى.
القاعدة 5 :العمل في مطعم سريع لا يحط من قيمتك، أجدادك لهم نظرة أخرى لها،
فهم يسمونها : فرصة
القاعدة 6 :إذا أخطأت، فهي ليست غلطة والديك .توقف عن اللوم وتعلم من أخطائك
القاعدة 7 :قبل أن تولد ، أبويك لم يكونا مملين كما هما الآن .فقد أصبحا هكذا لأنهما 
* دفعا ثمن احتياجاتك ،* قاما تنظيف ثيابك،* و قاما بتعليمك ، ولذلك قبل إنقاذ الغابات الاستوائية ، إبدأ بترتيب غرفتك و كل ما بحولك
القاعدة 8 :ربما تخلت المدرسة من نظام - الرابح * الخاسر - أما الحياة فلا !فالمدرسة ألغت * نقاط الانتقال * و يتاح لك بفرصة لاختيارلجواب الصحيح وهذا لا وجود له في الحياة الحقيقية
القاعدة 9 :الحياة غير مقسمة إلى فصول ..... و الصيف ليس بفترة عطلة و القليل من أرباب العمل هم على استعداد لمساعدتك : إنها مسؤوليتك
القاعدة 10 :التلفاز ليس هو الحياة الحقيقية.
أعتقد أنها خبرة حياة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2014 بواسطة aboukhaled89


الذهن لا يحيد عن مكانته الثابتة، إنما نحن الذين نصنع فيه جنةً من الجحيم، أو جحيماً من الجنة / جون ميلتون
عالمنا هو العالم الذي اخترناه لنعيش فيه عن وعي أو عن غير وعي. إذا اخترنا السعادة، كنا سعداء، وإذا وقع اختيارنا على الشقاء، لم يكن نصيبنا سواه

لأجل أن نسير في طريق النجاح، لابد من تحديد مطامحنا وأهدافنا، في ضوء ما مر بنا أعلاه يسجل انطوني رابينز سبعة أصول للنظام الفكري الذي يتمتع به الناجحون والمتفوقون، ويرى أن احتذاء هذا النموذج والإفادة من تجارب هؤلاء الأشخاص يؤهلنا لإنجاز أعمال كبيرة والوصول إلى نتائج باهرة

*******

الأصل الأول
لا معلول من دون علة وغاية.
فوراء كل حدث مصلحة قد تتضمن العديد من المنافع.
ويجب التركيز حيال كل ظرف على جوانبه الإيجابية دون السلبية.. والخطوة الأولى لمثل هذا التغيير معرفة ذلك الظرف..
فالأفكار المقيدة، تكبل الإنسان، ولابد من التغلب على القيود،
ومبادرة الأعمال بقوة واقتدار وأفكار راسخة،
كي يمكن الوصول إلى النتائج المرجوة
*******

الأصل الثاني
ليس ثمة شيء اسمه الفشل،
إنما حصيلة كل تجربة مجرد نتيجة نتوصل إليها.
والناجحون في كل مجتمع هم الذين إذا اختبروا شيئاً ولم يصلوا إلى النتيجة التي كانوا يرغبون فيها،
استخدموا هذه التجربة للنجاح في اختبارات أخرى.
أي أنهم يباشرون في مشروع جديد ويصلون إلى نتائج جديدة
يقول وليام شكسبير في هذا المجال:
المشكلات والشكوك تخوننا، وتجعلنا نخسر فرصة بلوغ الأشياء الحسنة، لأننا نخاف السعي والجد
الخوف من الفشل يسمم الذهن،
وهو من أبرز القيود التي تكبّل معظم الناس.
إذن فلنعلِّم أذهاننا أنه لا يوجد شيء اسمه الفشل،
وإنما ثمة نتائج فقط،
ويمكن بتغيير أساليبنا التوصل إلى نتائج جديدة
*******

الأصل الثالث
تحملوا مسؤولية كل ما يحدث.
فتقبل المسؤولية من أهم المعايير الدالة على قدرات الشخص ونضجه. والواقع أنكم بتقبلكم مسؤولية أعمالكم وأفكاركم ستصلون إلى كل شيء. وإذا سيطرتم على أنفسكم كان النجاح حليفكم
*******

الأصل الرابع
للانتفاع من الشيء، ليس من الضروري معرفته بالكامل. ومعنى هذا أنه للاستفادة من الشيء، لا حاجة لأن نعرف كل شيء حول ذلك الشيء، فالاستفادة من الأجزاء المهمة والضرورية من دون الدخول في التفاصيل ستؤدي إلى نتائج مرضية. والناجحون غالباً ما يقتصدون في الوقت
انهم يأخذون من كل شيء لبابه وما يحتاجون إليه، ولا يبالون لبقية الأجزاء. انهم يعلمون ما هو المهم والأساسي وما هو الشيء غير الضروري
*******

الأصل الخامس
الآخرون أعظم أرصدتكم. يحمل مشاعر احترام واكرام للآخرين ويشعرون تجاههم بالوحدة والاشتراك في الأهداف، ويحترمونهم بدل إيذائهم لا توجد أية فرصة ثابتة من دون التضامن والتلاحم مع آخرين. كما أن الناجحين يتقنون اللغة التي يسألون به الآخرين
*******

الأصل السادس
العمل ضرب من الترفيه والتسلية.
فمن مسالك بلوغ النجاح، خلق ترابط وثيق بين العمل والرغبة، بأن نمنح لأعمالنا طابع الترفيه والتسلية
يقول مارك تواين: يكمن سر النجاح في أن تجعلوا من أعمالكم ممارسات مسلية.. وعليه إذا كان لكم أثناء أعمالكم ذات الرغبة والاندفاع والحيوية التي تبدونها عند الترفيه والتسلية تضاعفت النتائج الإيجابية والعطاء في حياتكم
*******

الأصل السابع
ما من نجاح دائم يتأتّى بدون مثابرة. ليس الناجحون أفضل ولا أذكى ولا أقوى من الآخرين، وإنما كانت لهم مثابرتهم وإصرارهم المميز. تقول الروسية المعروفة أنا باولوفا بالرين: تابعوا الهدف بدون كلل أو توقف، فهذا هو سر النجاح.. فبمعرفة الهدف، واستلهام النماذج الراقية، والمبادرة إلى العمل، وتركيز الدقة واليقظة للمعرفة ستخطون بمحصلات ممتازة، والإصرار على هذه الآليات إلى حين إحراز الأهداف المرسومة يمثل المعادلة الذهبية لنجاح حاسم
*******

عموماً يحاول الناجحون أن يبلغوا مطامحهم بأي ثمن، وهذه من الخصائص التي تميزهم عن سائر الناس. وتذكروا دوماً أن كل نجاح سوف يترك آثاراً. اقرأوا سير الناجحين وتبصروا فيما كان لهم من الأفكار والآراء التي ضاعفت قدراتهم على الجد والعمل وأدت إلى إحرازهم نتائج قيمة
لقد كان لهذه الأصول تأثير أكيد في الناجحين، وبإمكانكم أيضاً إذا عقدتم العزم أن تسيروا في نفس الطريق
 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 282 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2014 بواسطة aboukhaled89

mohamed khaled

aboukhaled89
محمد خالد خريج تجارة المنصورة 2010 رئيس الحسابات بشركة السبع ماسات العالمية لادارة وتشغيل الفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة -المملكة العربية السعودية -خبرة بمجال السياحة والعمرة -الاهتمام المحاسبة والمجال المحاسبى مع محاولة التقريب بين علم المحاسبة الحالى وبين ماذكر فى القران الكريم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

79,981