لا تقتصر رعايةُ ماقبل الولادة على مجرَّد تقديم الرعاية الصحِّية للحامل؛ فقد يناقش الطبيبُ أو الجهة التي تقدِّم الرعايةَ الصحِّية للحامل الكثيرَ من القضايا معها، مثل التغذية والنشاط البدني، وما هو متوقَّع في أثناء عملية الولادة، والمهارات الأساسية التي ينبغي على الأم تعلُّمها للعناية بمولودها.

يقدِّم الطبيبُ أو القابلة للسيِّدة الحامل برنامجاً لزيارات ما قبل الولادة. ومن المتوقَّع أن تكونَ مواعيدُ هذه الزيارات متقاربة أكثر كلَّما اقترب موعدُ الولادة المتوقَّع. ومن البرامج النموذجية لزيارات السيدة الحامل للطبيب أو القابلة:
• زيارة واحدة كلَّ شهر تقريباً خلال الأشهر الستَّة الأولى من الحمل.
• زيارة كل أسبوعين خلال الشهرين السابع والثامن من الحمل.
• زيارة أسبوعية خلال الشهر التاسع من الحمل.

إذا كان عمرُ السيِّدة الحامل أكثر من 35 سنة، أو إذا كان حمل السيدة حرجاً أو مرتفع الخطورة بسبب وجود مشكلة صحِّية معيَّنة عندها، مثل السكَّري أو ارتفاع ضغط الدم، فقد يقرِّر الطبيبُ أو القابلة برنامجاً مكثَّفاً أكثر من ذلك.

المصدر: موقع المفسر الطبي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 537 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

444,448

بوابة صحة المراهقين

Teenhealth
»
مع تطور الأدوات من حولنا  نحاول فى هذا الموقع التأكيد على "حق الحصول على المعلومات وما يشكله ذلك من اولى وأهم خطوات الوقاية وممارسة سلوك صحى وسليم" 
فإننا نتمنى ان نساهم فى إثراء المحتوى المتعلق بقضايا المراهقين  والتأكد من وصول المعلومة الصحيحة الكاملة. ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم وآرائكم على البريد الاكترونى التالى:
[email protected]

كما يمكنكم الانضمام الى صفحتنا على
Facebook

undefined

اضغط هنا


Free counters!