كيف تحسب معدل استخدامك لطاقة جسمك بالسعرات؟

من المعروف انك تستخدم الطاقة بغض النظر عن النشاط الذي تقوم به ، حتى وان كان هذا النشاط هو النوم فقط.

 

يمكنك حساب BMR الخاص باستخدام المعادلة الخاصة بال BMR لتحديد على سبيل المثال عدد السعرات الحرارية التي تحرقها لو بقيت في سريرك نائما طوال اليوم.

إذا كنت مهتما بكيفية حساب معدل ال BMR ، فان هذه المقالة تتضمن ايضا المعادلات الحسابية الخاصة بال BMR: تستخدم هذه المعدلات الحسابية متغيرات (الطول والوزن والعمر والجنس) عند حساب معدل الايض.

وتعتبر هذه المعادلة اكثر دقة من حساب احتياجاتنا من السعرات الحرارية معتمدين فقط على وزن الجسم فقط.

والعامل الوحيد الذي تسثنيه هذه المعادلة هي كتلة عضلات الجسم الخالية من الدهون مما يؤدي الى عدم معرفة نسبة عضلات الجسم مقارنة بالدهون . لذلك فان نتائج هذه المعادلات الحسابية تكون دقيقة الا في حالة بنية جسدية عضلية جدا (حيث تؤدي الى تخفيض عدد حاجات هذا الجسم العضلي من السعرات الحرارية) وفي حالة بنية دهنية جدا (مما يؤدي الى المبالغة في عدد حاجات هذا الجسم الدهني من السعرات الحرارية)

 

يمكن معرفة ال BMR باستخدام المعادلة الحسابية :

الإناث : 655+(9.6 ×الوزن بالكيلوجرامات) + (1.8 × الطول  بالسنتيمتر)-(4.7 x العمر بالسنوات)

 

الذكور: 66+ (13.7× الوزن بالكيلوجرامات) + (5 × الطول بالسنتيمتر) - ( 6.8 x العمر بالسنوات)

 

بمجرد معرفتك لل BMR الخاص بك، يمكنك القيام بحساب احتياجاتك "اليومية من السعرات الحرارية"، استناداً إلى مستوى النشاط الخاص بك باستخدام "معادلة هاريس وبينيدكت المذكورة اعلاه" و هناك طرق آخرى سيتم ذكرها لاحقا...

المصدر: Bmi-calculator.net
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 494 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

332,439

بوابة صحة المراهقين

Teenhealth
»
مع تطور الأدوات من حولنا  نحاول فى هذا الموقع التأكيد على "حق الحصول على المعلومات وما يشكله ذلك من اولى وأهم خطوات الوقاية وممارسة سلوك صحى وسليم" 
فإننا نتمنى ان نساهم فى إثراء المحتوى المتعلق بقضايا المراهقين  والتأكد من وصول المعلومة الصحيحة الكاملة. ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم وآرائكم على البريد الاكترونى التالى:
[email protected]

كما يمكنكم الانضمام الى صفحتنا على
Facebook

undefined

اضغط هنا


Free counters!