اختتمت اليوم بمدينة المكلا ورشة عمل حول المحافظة على أسماك القرش بمشاركة 50 خبير واختصاصي من الجامعات اليمنية ومراكز البحث العلمي والقطاعات السمكية وممثلي الاتحاد التعاوني السمكي في المحافظات الساحلية وعدد من الشركات المصدرة للأسماك .

وناقشت الورشة التي نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع صندوق الرفق بالحيوان على مدى ثلاثة أيام، عددا من أوراق العمل حول أنواع وبيولوجية أسماك القرش في اليمن والتعرف على إدارة مصايد أسماك القرش وكذا دور الجهات الحكومية في الحافظ على هذا النوع من الأسماك وإيجاد برامج لتوعية المجتمعات المحلية والصيادين بأهمية حمايتها.

وأكدت الورشة على تعزيز جوانب التنسيق والتعاون بين المصائد البحرية والجهات السمكية والصيادين للحد من الاصطياد الجائر لهذا النوع من الأسماك وتوعية الصيادين والمجتمعات المحلية بالمخاطر التي تواجه أسماك القرش في المياه الإقليمية اليمنية والعمل على حمايتها وتنظيم اصطيادها بما يسهم في الحفاظ على هذا النوع من الانقراض.

وأوصت الورشة بتشكيل لجنة مصغرة من هيئة المصائد البحرية والصيادين لمتابعة مخرجاتها ومقرراتها وايجاد تواصل دائم لحماية وتنمية الثروة السمكية ودعم الجهود للحفاظ على أسماك القرش باعتباره ثروة سمكية رافدة للاقتصاد الوطني .

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: موقع سبأنت
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 191 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2013 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

623,598