اُستخدم منذ آلاف السنين ويدخل في العديد من مستحضرات التجميل

زيت الزيتون يُعطي البشرة النضارة والجمال


يعطي البشرة النضارة

استخدم الأغريق زيت الزيتون منذ آلاف السنين في ترطيب البشرة وتنظيفها وزيت الزيتون لا يستخدم فقط لإعطاء جمال وشبابية بل يدخل في مستحضرات التجميل عموماً مثل انتاج الصابون ومستحضرات السباحة وفي الشامبو والمرطبات وكريمات الأيدي وترطيب البشرة الجافة وتلطيفها وفي زيوت الأظافر وفي ترطيب الشفائف الجافة أو المتشققة وفي دهانات التدليك وفي المستحضرات التي تحمي من الشمس والتعرق.

وضع زيت الزيتون على الجلد الجاف فإنه يساعد على عدم فقد الجلد لرطوبته ويعمل على تخفيف الالتهابات الجلدية لان زيت الزيتون له قيمة في منع انتشار الجراثيم على الجلد ويعطي رطوبة جيدة للجلد؛حيث ان زيت الزيتون له طبيعة حمضية منخفضة فإن ذلك يعطية ميزة خاصة للمحافظة على دهن الجلد والمحافظة على الاحماض الدهنية وحمض الإكتيك. ان المحافظة على درجة حموضة الجلد له دور في اعطاء الجلد النعومة والرطوبة والشكل الجميل ولان زيت الزيتون له خاصية الحمضية المنخفضة فإنه يساعد على اصلاح ما تلف من الخلايا للجلد ويحفز الانزيمات على العمل مما ينتج عنه طبقة دهنية على الجلد للحماية ومنع الجفاف والشيخوخة وزيت الزيتون يمنع تطاير الماء او خروج الماء من الجلد مما يعطي نعومة وحياة وتلطيفا للجلد ويمنع دخول البكتيريا والفطريات للجلد مما يساعد على عدم حدوث العدوى. في حالة حدوث قلة في حموضة الجلد فإن ذلك له تأثير سيىء على الجلد. وخاصة عند استخدام صابون قلوي او في حالة التهابات الجلد فإنه يؤدي إلى جفاف الجلد والتهابات وتشققات وحكة.

زيت الزيتون البكر الفاخر Extra virgin olive oil يحوي مواد نافعة للجلد والبشرة مثل مضادات الأكسدة وهي تحمي الجلد من التأكسد وتنفع كمضاد للالتهابات ونافع كمضاد البكتيريا وهذا في مركب البولي فينول. فالحاصل ان زيت الزيتون البكر الفاخر منعم ومرطب ويعطي نضرة جيدة للجلد ويعطي مرونة للجلد والبشرة.

زيت الزيتون فهو نافع للشعر ويجعله ناعما ولامعا وزيت الزيتون يمكن ان يستخدم في إزالة مستحضرات التجميل على الوجه أو العيون أو الرموش ويمكن استخدام زيت الزيتون في التقشير والتبييض حيث يضاف ملعقة كبيرة من سكر البودرة مع ثلاث ملاعق زيت زيتون بكر فاخر حيث يعمل عجينة ويحك بها الوجه أو الأيدي حتى يذوب السكر وبعدها يغسل الوجه.

يمكن استخدام زيت الزيتون في ترطيب الوجه والأيدي والجسم حيث يدهن الجسم بزيت الزيتون البكر الفاخر وبعدها يمنع جفاف الجسم وبعدها ينعم ويرطب الجسم ويلطفه حيث يوضع مع الكريمات حيث يضاف ملعقة شمع النحل ويغلى ويترك ينصهر ويضاف ثلاث ملاعق زيت الزيتون بكر فاخر ويضاف ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتان صغيرتان من الماء يحرك ويضاف نقاط من زيت البابونج أو زيت الورد ودهن الصندل ويدهن بهذا الخليط على الجسم عامة.

خلطة مرطبة وملطفة للجلد وهي عبارة عن ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر الفاخر وملعقتين صغيرتين من العسل الصافي وملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من الزبادي كامل الدسم تخلط جيداً وتوضع على الجلد بواسطة شاش او قطن طبي. ولتنعيم الأجزاء الخشنة من الجلد مثل الركتبين أو الأكواع يستخدم دهان زيت الزيتون البكر الفاخر عدة مرات مع الدلك كحمام زيتي باستخدام زيت الزيتون.

باستخدام زيوت عطرية في حمام سباحي حيث يضاف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر الفاخر وعدة نقاط من زيت الافاندر مع استخدام ماء إلى حوض السباحة وهذا مرطب وملطف للجسم عامة.

بواسطة زيت زيتون يمكن وضع قناع من زيت الزيتون بأخذ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ووضعها في قدر صغير وملعقة عسل صافٍ وملعقة كبيرة من زبادي كامل الدسم وصفار بيضة واحدة تخلط جيداً ويوضع على الوجة كقناع ويترك نصف ساعة مع أخذ الراحة ثم يغسل بماء دافىء.

زيت الزيتون البكر الفاخر يمكن ان يستخدم لعلاج مشاكل الشعر وذلك بأخذ ثلاث ملاعق إلى قدر صغير ثم يوضع هذا الزيت على الرأس وعمل تدليك بلطف ثم يغطى الشعر ببلاستيك خفيف وتركه نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو بعدها وغسله بالماء الدافىء.

استخدام ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح ضع هذه الخلطة في قدر صغير ضعه على الشعر نصف ساعة ثم اغسله بالشامبو.

ويستخدم خلطة لتقوية ولمعان الأظافر للأيدي وأظافر اصابع الرجلين وذلك بوضع في بوتقة صغيرة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الفاخر مع نقطة أو نقطتين من زيت اللافندر او زيت الورد او زيت الليمون تحرك هذه الخلطة وتوضع بلطف على الأظافر عدة مرات يومياً فستجد النتيجة بعد اسبوعين.


وضعه على الجلد الجاف يساعد على عدم فقد الجلد لرطوبته
يدخل في العديد من مستحضرات التجميل
زيت الزيتون البكر هو الأفضل

المصدر: جريدة الرياض
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 19 مايو 2013 بواسطة MuhammadAshadaw

بحث

تسجيل الدخول

مالك المعرفه

MuhammadAshadaw
مكافحة اضرار المخدرات والتدخين ومقالات اسلامية وادبية وتاريخيه وعلمية »

عدد زيارات الموقع

896,475

المخدرات خطر ومواجهة

مازال تعاطي المخدرات والاتجار فيها من المشكلات الكبرى التي تجتاح العالم بصفة عامة والعالم العربي والإسلامي بصفة خاصة وتعتبر مشكلة المخدرات من أخطر المشاكل لما لها من آثار شنيعة على الفرد والأسرة والمجتمع باعتبارها آفة وخطراً يتحمل الجميع مسؤولية مكافحتها والحد من انتشارها ويجب التعاون على الجميع في مواجهتها والتصدي لها وآثارها المدمرة على الإنسانية والمجتمعات ليس على الوضع الأخلاقي والاقتصادي ولا على الأمن الاجتماعي والصحي فحسب بل لتأثيرها المباشر على عقل الإنسان فهي تفسد المزاج والتفكير في الفرد وتحدث فيه الدياثة والتعدي وغير ذلك من الفساد وتصده عن واجباته الدينية وعن ذكر الله والصلاة، وتسلب إرادته وقدراته البدنية والنفسية كعضو صالح في المجتمع فهي داخلة فيما حرم الله ورسوله بل أشد حرمة من الخمر وأخبث شراً من جهة انها تفقد العقل وتفسد الأخلاق والدين وتتلف الأموال وتخل بالأمن وتشيع الفساد وتسحق الكرامة وتقضي على القيم وتزهق جوهر الشرف، ومن الظواهر السلبية لهذا الخطر المحدق أن المتعاطي للمخدرات ينتهي غالباً بالإدمان عليها واذا سلم المدمن من الموت لقاء جرعة زائدة أو تأثير للسموم ونحوها فإن المدمن يعيش ذليلاً بائساً مصاباً بالوهن وشحوب الوجه وضمور الجسم وضعف الاعصاب وفي هذا الصدد تؤكد الفحوص الطبية لملفات المدمنين العلاجية أو المرفقة في قضايا المقبوض عليهم التلازم بين داء فيروس الوباء الكبدي الخطر وغيره من الأمراض والأوبئة الفتاكة بتعاطي المخدرات والادمان عليها.