دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

اطعمة تساعد في حرق الدهون في منطقة البطن """""""""""""""""

#الرجيم  #التخسيس #سمنة_البطن #دكتور_محمد_خيري 

 

أهم الطرق لمحاربة الدهون في منطقة البطن فهي ممارسة المشي والتمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي، ووجد أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في محاربة دهون منطقة البطن.. .

#الشوفان 

#الشوفان من الحبوب الغنية بالبروتين والألياف، والتي تحتوي على #الفيتامينات و #المعادن التي تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون في منطقة البطن، الألياف تساعد على رفع مستويات #الطاقة وخفض مستويات #الكوليسترول، ويعمل الشوفان أيضاً على توازن مستويات الجلوكوز في الدم، وبالتالي تقليل الإحساس #بالجوع، يُنصح بتناول الشوفان في صورته الطبيعية، ويفضل عدم إضافة أي نوع من السكر والنكهات.

#منتجات_الألبان 

قد تضطرين لتقليل استهلاكك من منتجات الألبان إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية لتقليل كميات الدهون، لكن وجد أن منتجات الألبان قليلة الدسم قد تساعد بشكل كبير في حرق الدهون في منطقة البطن بحوالي 50%، وتساعد أيضاً في تقليل تراكم الدهون في منطقة البطن، لذا من المهم أن يتضمن النظام الغذائي اليومي على منتجات الألبان، ولكن ابتعدي عن الأنواع المضاف لها إضافات كالسكر. 

#البيض

هناك الكثير من الجدل حول البيض وما إذا كان طعام #صحي أو غير صحي للأشخاص اللذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول، لكن المفاجأة هي أن البيض يساهم في خفض مستويات #الدهون في #منطقةالبطن، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد وفيتامين «B12»، والذي يرفع من مستويات #التمثيل_الغذائي، ويحفز الجسم على حرق دهون البطن.

#الشعير

الشعير من النباتات التي تحتوي على نسب كبيرة من #الألياف، وينصح بأن يضاف الشعير إلى الأطعمة لتقليل أخطار الإصابة بالسكر وأمراض #القلب، وزيادة #حرق_الدهون.

#الفول

الفول والبقول بشكل عام تساعد على خفض مستويات #الكوليسترول، استقرار معدلات الجلوكوز، ومنع تراكم الدهون حول البطن، وهي تحتوي على نسب كبيرة من الألياف، وهي خالية من #الدهون، وتساعد بشكل كبير في #حرق_الدهون الدهون في منطقة البطن.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2017 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

26,475

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء