دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

العدس طعام الشتاء المفضل وفوائد للتخسيس 

#الرجيم #الرشاقة #اساليب_انقاص_الوزن #الدايت 

#دكتور_محمد_خيري

استخدم البشر العدس منذ فجر البشرية كغذاء حيث أن كافة الأدلة قد أكدت أن الإنسان قد قد استخدم العدس قبل 9 آلاف إلى 13 ألف عام مضى. وتتفاوت ألوان العدس من الأصفر إلى البرتقالي والأخضر والبني والأسود. ويأخذ العدس العديد من الأشكال وله العديد من الأحجام. ويعتبر مصدر بروتيني هام للكثير من البشر حول العالم لاسيما في شرق آسيا وللنباتيين أيضاً. ويحتوي العدس على حمضين أمينيين أساسيين هما الميزيونين والسيستين. كما أنه مصدر غني أيضاً بالألياف الغذائية والفولات وفيتامين (ب1) وأيضاً غني بمحتواه من العناصر المعدنية, بجانب أنه مصدر جيد للحديد.

فوائد شوربة العدس للرجيم والسعرات الحرارية

 

يحتوي الكوب الواحد من العدس على 35% من احتياجاتك من الحديد اليومي. حيث أن نحو 20% من الناس يعانون من مشكلة نقص الحديد في أجسامهم وفقاً "لتامي لاكاتوس شيمز Tammy Lakatos Shames" مؤلفة كتاب سر النحافة. وتقول أنه عندما يكون هناك نقصاً في عنصر غذائي بالجسم, فإن هذا يعمل على إبطاء التمثيل الغذائي.

 

ويمكن استبدال الأطعمة الغنية بالسعرات بالعدس حيث أنه منخفض السعرات وهذا مهم لفقد الوزن. حيث أن الكوب الواحد من العدس يحتوي على نحو 230 سعراً حرارياً فقط. بينما يحتوي كوب شوربة العدس الأحمر أو الأصفر على نحو 180 سعر حراري. وواحد جرام من الدهون و18 جراماً من البروتين. وعلى الرغم من أن العدس يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات, إلا أن 10% فقط من السعرات الحرارية المكتسبة من العدس تأتي من السكريات البسيطة به.

 

ويعمل العدس على شعور الإنسان بالشبع لفترة طويلة من الوقت حيث أنه مصدر ممتاز من مصادر الألياف ويمكن أيضاً أن يقلل من مستويات الكولسترول السيء بالإنسان.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 178 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2016 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

74,487

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء