دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

طرق بسيطة للتخلص من الوزن الزائد ::

تلجأ العديد من النساء إلى اتباع مجموعة من البرامج المتعددة لإنقاص الوزن والظهور بالإطلالة المميزة، لكن سرعان ما يشعرن باليأس والإحباط بعدما تنتهي جميع هذه المحاولات بالفشل.

ويكشف الدكتور محمد خيرى، استشارى التغذية العلاجية، لقارئات "بيت العز"، عن أهم الطرق الغذائية السهلة التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد، وتمنحك الرشاقة والوزن المثالي في لمح البصر، بدون ريجيم، وتشمل:

استبدال حبوب الإفطار بالشوفان:-

يبقى من الضرورى تناول الشوفان بدلًا من حبوب الإفطار، حيث يعتبر من المصادر الغنية بالألياف، الحديد، البروتين، مضادات الأكسدة والأوميجا 3، لذا احرصى على تناول الشوفان بشكل منتظم حيث يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار، تعزيز مناعة الجسم، خسارة الوزن الزائد.

استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك:-

احرصى على استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك البحرية كالسالمون، التونة، السردين والماكريل. حيث انها من المصادر الغنية بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية الغير مشبعة، فتلك الأحماض الدهنية تساعد على تقليل مستويات ضغط الدم، تقليل مستويات الكوليسترول الضار، تحسين الذاكرة، الوقاية من الأمراض كألزهايمر والسرطان.

استبدال الزبدة بزيت الزيتون:-

احرصى على استخدام زيت الزيتون النقي بدلا من الزبدة التي تساعد في زيادة الوزن، حيث يحتوي زيت الزيتون على الدهون الغير مشبعة مع الفيتامينات الأساسية كفيتامين E، وK، كما يساعد زيت الزيتون على تحسين صحة القلب، والحفاظ على صحة البشرة والشعر.

استبدال المشروبات السكرية بالماء المنكه:-

احرصى على تناول الماء النقي المفلتر مع شرائح الفواكه الطازجة بدلا من المشروبات الغازية، حيث يساعد الماء على تنقية الجسم من السموم، خسارة الوزن الزائد، مع الحصول على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

المصدر: www.drmohamedkhairy.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 342 مشاهدة
نشرت فى 29 مايو 2016 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,669

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء