دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

دراسة امريكية عن الفشار
================

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الفشار الكامل قد يتخطى الفاكهة والخضار بالنسبة لمضادات الأكسدة التي يحتويها، والتي تتمتع بمميزات مكافحة الأمراض.

وأشار موقع “يو اس ايه توداي” الأميركي،إلى أن الباحثين في جامعة “سكرانتون” وجدوا من خلال تحليل أنواع عدة من الفشار أنه غني بمادة “البوليفينول” المكثفة المضادة للأكسدة التي لها منافع صحية كبيرة، كونها تساعد في مكافحة جزيئات مؤذية تتلف الخلايا.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة جو فينسون، إن «القشرة هي المكان الذي يحتوي على أكثر المنافع الغذائية (البوليفينول)، وليس الجزء الأبيض 
وذكر أن هذه المضادات للأكسدة تتركز في القشرة، لأن الفشار لا يحتوي على كثير من الماء، ولأنه من الحبوب الكاملة، لافتاً إلى أن بعض الأغذية الأخرى التي تحتوي على البوليفينول، مثل الفاكهة والخضار، فيها كثير من الماء.

واكد العلماء أن حصّة واحدة من الفشار تحتوي على قرابة 300 ميليجرام من مضادات الأكسدة، أي قرابة ضعف ما تحتويه أية حصة من أية فاكهة. وتبيّن أيضاً أن قشرة الفشار هي الجزء الذي يحتوي على أعلى كميات من مضادات الأكسدة والألياف.

المصدر: WWW.DRMOHAMEDKHAIRY.COM
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 22 ديسمبر 2014 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,998

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء