دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

أهم 10 أطعمة لمحاربة التوتر والاكتئاب ::::::::#الرجيم #التخسيس

#دكتور_محمد_خيري 

الشوفان

عندما تنخفض معدلات «السيرتونين» في الجسم، نشعر بالصداع وفقدان الشهية والميل إلى الاكتئاب.. الشوفان من الحبوب الكاملة التي تساعد على تنظيم نسبة «السرتونين» في الجسم، التي تعمل على تحسين المزاج وزيادة النشاط، كذلك يعتبر الشوفان بطيء الهضم.. فيستمر مفعوله مدة طويلة.

 

سمك السالمون

سمك السلمون غني بدهون «الأوميجا-٣» التي أثبتت الدراسات أنها تساعد على كبت المعدلات الزائدة من «الأدرينالين»، الذي قد يسبب العصبية وتقلب المزاج والعدوانية، إذا زاد عن المعدل الطبيعي.

 

مشروب البابونج الدافئ

أثبتت دراسات بجامعة «بينسيلفينيا» أن الأشخاص الذين يتناولون البابونج بانتظام لمدة ثمانية أسابيع يحدث لهم انخفاض ملحوظ في أعراض القلق.

السبانخ

السبانخ غنية بـ«المنجنيز»، الذي إذا نقص في الجسم يسبب الصداع والقلق والإعياء، فالسبانخ تنظم معدلات السكر في الدم وتحسن المزاج العام، ويساعد «المنجنيز» على معالجة أعراض ما قبل الدورة الشهرية.

 

البنجر

البنجر غني بـ«الفوليات» المعروف بعلاقته الوطيدة بالجهاز العصبي، فنقص «الفوليات» يسبب التعب الذهني والنسيان والأرق، لذلك احرصي على وجود البنجر في غذائك.

 

الفطر أو عش الغراب

عش الغراب غني بـ«السيلينيم» الذي يؤدي نقصه للاكتئاب والقلق والإعياء، احرصي على تناوله مع اللحوم والدجاج، حيث يوجد وصفات متنوعة.

 

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة معروفة بأثرها الملحوظ على تقليل التوتر لعدة أسباب.. احتوائها على المنجنيز الذي يحارب أعراض ما قبل الدورة الشهرية، وكذلك مضادات الأكسدة التي تنظم ضغط الدم والدورة الدموية، وأخيراً.. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مواد طبيعية تشعرنا بالسعادة البالغة، كما لو كنا نقع في الحب لأول مرة.

 

الجوز

تناولك ٣٠ جرام من الجوز يوميا يمنع ارتفاع ضغط الدم، مما يفاديكي القلق والتوتر.

 

التوت الأزرق

يحتوي التوت الأزرق على نسبة عالية من مضدات الأكسدة، مما يحد من إفراز الكوليسترول، تلك هي المادة الكميائية الأساسية التي تفرز أثناء التوتر.

الكاجو

الكاجو مصدر ممتاز لـ«الزينك» الذي يؤدي نقصه إلى القلق والاكتئاب، احرصي أن تتناولي «الزينك» كل يوم لأن الجسم لا يقوم بتخزينه.

 

الأفوكادو

رغم عدم توافره بسهولة في الأسواق، إلا أن هذه الثمرة السحرية غنية بمادة تمنع امتصاص الدهون في الأمعاء مما يقلل الشعور بالإعياء بعد الأكل، لكن احرصي ألا تأكلي كمية كبيرة منه لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية.

 

المصدر: www.drmohamedkhairy.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 5 مشاهدة
نشرت فى 7 ديسمبر 2019 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

31,341

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء